التموين: توريد 2.3 مليون طن قمح محلي حتى الآن - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
التموين: توريد 2.3 مليون طن قمح محلي حتى الآن - نايل 360, اليوم الجمعة 10 مايو 2024 01:11 مساءً

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية،  ارتفاع معدل توريد محصول القمح المحلي من المزارعين إلى 2.3 مليون عبر 450 نقطة تجميع على مستوى الجمهورية، وذلك منذ بدء موسم حصاد القمح المحلي وحتى اليوم الجمعة.

طاقات تخزينية للقمح تصل إلى 5.5 مليون طن 

ووجه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بتقديم كافة التسهيلات للمزارعين لضمان زيادة معدلات التوريد، مشيرًا إلى أن الوزارة لديها طاقات وسعات تخزينية تصل لـ 5.5 مليون طن وتستعد لاستقبال أكثر من المستهدف.

-إعلانات-

157bca5b7d.jpg
تسهيلات في توريد القمح من المزارعين 

تسهيلات في توريد القمح من المزارعين 

وكشف وزير التموين أن الموسم هذا العام مبشر بالخير، وقد وجة كافة المديريات باستقبال كافة الكميات الموردة وتوزيع الفائض على كافة أماكن التخزين،كاشفا أن  السعات التخزينية بالمحافظات تشمل جميع المواقع والصوامع والهناجر والبناكر والشؤن التابعة لوزارة ‏التموين وللجهات المسوقة إضافة إلى ‏مواقع وصوامع القطاع الخاص في حال احتياجها.‎

اقرأ أيضا:

التموين: توريد 2 مليون طن قمح في الموسم الجديد

أسعار توريد القمح المحلي 

وأكد وزير التموين  أن قرار الدولة بزيادة سعر توريد القمح الموسم الحالي من ‏‏المزارعين ليصبح 2000 جنيه سببا في زيادة معدلات التوريد، وتشجيع المزارعين لتوريد إنتاجهم إلى  الدولة، لتأمين احتياجات ‏‏المواطنين من الخبز المدعم‎.‎

ارتفاع معدلات التوريد من القمح 

وأوضح وزير التموين أن ارتفاع  معدلات التوريد من القمح المحلي يساهم في تخفيض فاتورة الاستيراد ‏‏ الدولارية وسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك، مؤكدا ضرورة تشجيع المزارعين على ‏‏توريد محصول القمح إلى الدولة خاصة مع زيادة الحوافز المقدمة لهم.

زيادة معدلات التوريد بنحو 22 أردبا

من جانبه،أكد  الدكتور أحمد كمال، المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، ارتفاع نسب التوريد في  الموسم المحلي عن العام الماضي، لافتا إلى زيادة معدلات إنتاجية الفدان لنحو 22 أردب قمح.

603f184c04.jpg
علي المصيلحي وزير التموين

وأوضح كمال أن إجمالي ما تم توريده حتى الآن بلغ نحو أكثر من2.3 مليون، منذ بداية موسم الحصاد في 15 أبريل الماضي، لافتا إلي استمرار العمل خلال الفترات المسائية بنقاط الاستلام طبقا للتوجيه الوزاري رقم 17 لسنة 2024 بالمواقع التي يتوفر لديها إنارة، على أن تبدأ من الساعة 8 مساءا وحتى 12 منتصف الليل وذلك بخلاف الفترة الأولى والتي تبدأ من 8 صباحا وحتى 7:30 مساء.

اقرأ أيضا:

التموين: فتح نقاط استلام وتخزين القمح لاستقبال المحصول المحلي من خلال 450 موقعًا

وأشار معاون وزير التموين لشئون المشروعات والإعلام إلى توجيهات الوزير بسرعة صرف مستحقات المزارعين الموردين للقمح المحلي، وذلك خلال 48 ساعة بحد أقصي، لتحفيز المزارعين على التوريد.

ولفت كمال، إلى أن لجان مواقع استلام وتخزين القمح المحلي تضم مندوب عن كل من مديرية التموين، الهيئة القومية لسلامة الغذاء أو من الشركات المتخصصة للفرز، مديرية الزراعة، الجهات المسوقة أمين الموقع التخزيني، الجمعية القبانية او وزان معتمد، البورصة السلعية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق