جامعة القناة تُشارك في مبادرة الدمج والإتاحة لمؤسسة فولبرايت - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جامعة القناة تُشارك في مبادرة الدمج والإتاحة لمؤسسة فولبرايت - نايل 360, اليوم الجمعة 10 مايو 2024 10:09 صباحاً

أعلن الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس عن مشاركة الجامعة في الملتقى الذي نظمته المؤسسة الأمريكية حول ملف التمكين والدمج والإتاحة بالجامعات المصرية من خلال مبادرة هيئة الفولبرايت لدعم مجال ودراسات ذوى الإحتياجات الخاصة، ضمن 26 جامعة مصرية.

مثل الجامعة في المُلتقى- الدكتور ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة السابق للدراسات العليا والبحوث، والدكتور سامح عباس مدير مركز جامعة قناة السويس لخدمات الطلاب ذوي الإعاقة، والدكتور نهال لطفي منسق برنامج الإتحاد الأوروبي ايراسموس بلس لدعم التعليم العالي بالجامعة.

وخلال الملتقى - تم استعراض عدد من المشروعات الأكاديمية التي تنفذها هيئة الفولبرايت مع عدد من الجامعات المصرية وعلى رأسها جامعة قناة السويس.

كما تناول الملتقى سبل تعزيز التعاون من خلال المنح الدراسية فى مجالات الإعاقة للباحثين بمرحلة الماجستير والدكتوراه وأبحاث مع بعض الدكتوراه.

حضر الملتقى - الدكتور مصطفى رفعت أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، والدكتورة ماجى نصيف المدير التنفيذى لهيئة الفولبرايت، والدكتورة إيمان كريم رئيس المجلس القومى للأشخاص ذوى الإعاقة، ونواب رؤساء الجامعات وممثلى الجامعات المصرية ، ومديرى مراكز ذوى الهمم بالجامعات المصرية.

من جانبه أكد الدكتور ناصر مندور على أن الجامعة تقدم كافة الخدمات والتيسيرات التي يحتاجها الطلاب ذوي الهمم من أبناء الجامعة والبالغ عددهم نحو 330 طالباً وطالبة بهدف دمجهم في العملية التعليمية داخل الجامعة؛ لتحقيق أعلى معدلات النجاح والتفوق، دون تمييز أو تفريق .

مضيفاً أن الجامعة تسعى للتعاون مع المؤسسات الدولية المهتمة بمجال دمج الطلاب ذوي الهمم من أجل تقديم أفضل الخدمات والتسيريات المتاحة لهم طبقاً للمعاير الدولية.

ومن جانبه شدد الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، على أن الإهتمام بالطلاب ذوي الهمم بجامعة قناة السويس غير مسبوق ، حيث تم في الفترة الأخيرة تقديم عدد من الخدمات التيسيرية لهم، مثل إتاحة كافة مباني الجامعة من الناحية الإنشائية، إلى جانب إنشاء مركز الجامعة لخدمات الطلاب ذوي الهمم، والذي يعمل على تذليل كافة العقبات التى تواجه الطالب داخل الجامعة منذ اليوم الأول لإلتحاقه بها وحتى اليوم الأخير من تخرجه.

 

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق