هالة فؤاد، ضحية الحب والمرض ورسالة إلهية وراء اعتزالها الفن وارتداء الحجاب - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هالة فؤاد، ضحية الحب والمرض ورسالة إلهية وراء اعتزالها الفن وارتداء الحجاب - نايل 360, اليوم الجمعة 10 مايو 2024 08:31 صباحاً

هالة فؤاد ، ممثلة رقيقة صاحبة ملامح رومانسية هادئة، هي ابنة المخرج الراحل أحمد فؤاد، والزوجة الوحيدة للفنان أحمد زكى، ووالدة الفنان الراحل "هيثم أحمد زكي"، صاحبة تاريخ فنى قصير، كانت تعد نفسها لتصبح مذيعة تليفزيونية لكنها لم توفق فى اختبارات المذيعات، رحلت فى مثل هذا اليوم عام 1993.


ولدت الفنانة الراحلة ولدت هالة فؤاد عام 1958 بمدينة القاهرة، وعندما بلغت العامين بدأ والدها المخرج أحمد فؤاد يشركها في بعض الأدوار الصغيرة في أفلام منها " العاشقة، إجازة بالعافية، رجال في المصيدة، فأحبت الفن منذ صغرها، وحصلت على بكالوريوس كلية التجارة عام 1979، 

-إعلانات-

اللعب مع الشيطان آخر افلامها 

قدمت هالة فؤاد أدوارا صغيرة في مجموعة من الأفلام منها: البنت اللي قالت لأ، عاصفة من الدموع، الا ان بدايتها الفنية الحقيقية كانت من خلال فيلم "مين يجنن مين" والذي شاركت في بطولته إلى جانب محمود ياسين وحسين فهمي، وبعدها قدمت: سجن بلا قضبان، الأوباش، شقاوة في السبعين، الحدق يفهم، عشماوي، السادة الرجال، المليونيرة الحافية، حارة الجوهري،  وكان آخر اعمالها "اللعب مع الشيطان " قررت بعده الاعتزال 1991، 

306.webp
الفنانة هالة فؤاد 

عن مشوارها الفنى قالت الفنانة هالة فؤاد فى أحد حواراتها: حينما عملت بالفن لم أكن أبغى شهرة أو فلوس.. ولكن كان كل ما يهمنى عملا فنيا جيدا، فالفن بالنسبة لى هواية وليس احترافا، وقد رفض والدى المخرج أحمد فؤاد أن أعمل بالفن وكان دائما يقول لى: أنا عايزك تتمتعى بحياتك وتعيشى حياة طبيعية لكنى كنت مصممة.. فقد ولدت في بيت فنى والفن بداخلى فكيف أقتله بنفسى وكان لا بد من التجربة.

فوازير المناسبات فى التليفزيون 

308.webp
هالة فؤاد واحمد زكى وقصة حب فاشلة 

قدمت هالة فؤاد الفوازير للتليفزيون توقف شريهان عن تقديمها بفوازير " المناسبات “  مع صابرين ويحيى الفخرانى عام 1988، قدمت بعدها للتليفزيون مسلسلات:الإنسان والمجهول، الحياة مرة أخرى، ثمن الخوف،رجال في المصيدة، ورحلت فى مثل هذا اليوم 10 مايو عام 1993.

c16fc8887b.jpg
هالة فؤاد وابنها الراحل هيثم احمد زكى 

تزوجت الفنانة الراحلة هالة فؤاد مرتان الأولى كانت من الفنان أحمد زكى، حيث تعارفا اثناء تصوير فيلم " الرجل الذى فقد ذاكرته مرتين " وانجبت منه  ابنهما الراحل هيثم احمد زكى، ولم يستمر الزواج بينهما لفترة كبيرة بسبب الغيرة وكثرة الخلافات بينهما، أما الزيجة الثانية فكانت من الخبير السياحي عز الدين بركات وأنجبت منه نجلهما رامي.


بعد طلاق أحمد زكى لهالة فؤاد قال: هالة هى زوجتي وحب عمرى وأم ابنى الوحيد، لكن كان نفسى هالة تحقق أمنيتي فى أن تبتعد عن الوسط الفنى وتتفرغ لى ولإبنى.. هى أرق من نسمة الصباح والوسط الفنى صاحب و"دوشة" وعدم استقرار، وهى منذ البداية لم تخطط لأن تكون ممثلة ولم تحلم بالنجومية وهذا ما كان يحيرني.

وعكة صحية كبيرة 

في عام 1990 تعرضت الفنانة الراحلة هالة فؤاد إلى وعكة صحية أثناء ولادتها لنجلها الثاني "رامي" وأدت الوعكة إلى مضاعفات نجت منها بإعجوبة، واعتزلت الفن وبدأت التقرب الى الله،وبعدها بفترة قصيرة أصيبت هالة فؤاد بسرطان الثدي وبدأت رحلت علاجها بين مصر وفرنسا حتى رحلت عن خمس وثلاثون عاما..

9cf59597ed.jpg
هالة فؤاد بعد الاعتزال 


عن قرارها بالاعتزال قالت الراحلة هالة فؤاد فى أحد حواراتها: منذ صغري وبداخلي شعور قوي يدفعني إلى تعاليم الدين، والتمسك بالقيم والأخلاق الحميدة، وبالتحديد عندما كنت في المرحلة الإعدادية، كنت لا أحب حياة الأضواء، أو الظهور في المجتمعات الفنية، وكانت سعادتي الكبرى أن أظل داخل منزلي،  وشاء الله سبحانه وتعالى أن يبتليني بمصيبة أعادتني إلى فطرتي، وتبين لي من خلالها الضلال من الهدى، أثناء عملية الولادة الأخيرة، فأجريت لي عملية قيصرية، وبعد العملية أصبت بجلطات في القدمين وأصبحت على مشارف الموت، هنا تذكرت حساب الله وقمت بمحاسبة سريعة لنفسى فردت الى انفاسى وكتب لى عمر جديد فكان لابد من الاعتزال وارتداء الحجاب.


 ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق