الناتو: ليس لدينا أي نية للتورط بشكل مباشر في الصراع الروسي الأوكراني - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الناتو: ليس لدينا أي نية للتورط بشكل مباشر في الصراع الروسي الأوكراني - نايل 360, اليوم الجمعة 10 مايو 2024 07:51 صباحاً

أكد ينس ستولتنبرج الأمين العام لحلف شمال الأطلسي الناتو، أن الحلف ليس لديه أي نية للتورط بشكل مباشر في الصراع الروسي الأوكراني.

وقال ستولتنبرج في تصريحات له اليوم: "ليس لدى الناتو أي نية للتورط بشكل مباشر في الصراع، بل لدينا مهمتان رئيسيتان: دعم كييف ومنع الحرب من الانتشار إلى خارج أوكرانيا".

ووصف الأمين العام للحلف التهديد الروسي باستخدام السلاح النووي في الحرب ضد أوكرانيا بـ"المتهور".

لن نرسل قوات

وتابع: "الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لم يظن أننا سنقدم كثيرا من الدعم للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، لكن في الوقت نفسه، أوضحنا أيضا أننا لن نرسل قوات، وهو أمر لم تطلبه منا أوكرانيا نفسها، بل اقتصرت على طلب الدعم، الذخيرة والمدفعية الهجومية".

واختتم ستولتنبرج تصريحاته بالقول: "إننا لا نرى أي خطر وشيك من وقوع أي هجوم عسكري ضد أي حليف لـ الناتو"، مشيرا إلى أن التهديد الروسي باستخدام النووي غير واع حقا، ونحن نراقب الأوضاع، لكننا لم نر أي تغيير في موقفهم من وجهة النظر هذه، وتعلم موسكو أنه لا يمكن كسب حرب نووية.

التحضير للتدريبات على استخدام الأسلحة النووية غير الاستراتيجية

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت مؤخرا أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أصدر تعليماته لهيئة الأركان العامة، بالتحضير للتدريبات على استخدام الأسلحة النووية غير الاستراتيجية "من أجل زيادة جاهزية القوات النووية غير الاستراتيجية للرد وضمان سلامة أراضي الدولة وسيادتها".

 إسقاط 12 مسيرة أوكرانية

كشفت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس عن إسقاط 12 مسيرة أوكرانية فوق 5 مقاطعات روسية.

وذكر بيان وزارة الدفاع الروسية: "خلال الليلة الماضية، تم قمع محاولات من قبل نظام كييف لارتكاب عدد من الهجمات الإرهابية باستخدام مسيرات على أراضي روسيا".

وأضاف: "أسقطت وسائل الدفاع الجوي 12 مسيرة أوكرانية، 5 منها فوق مقاطعة بريانسك، وواحدة فوق مقاطعة كورسك، وواحدة فوق مقاطعة بيلغورود، و2 فوق روستوف و3 فوق كراسنودار".

وتواصل القوات الأوكرانية استهداف المناطق الروسية بشكل شبه يومي بالمسيرات وتحاول تنفيذ أعمال تخريبية.

إجراء تحقيق دولي مستقل في الاكتشاف الأخير للمقابر الجماعية في قطاع غزة

وجه مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، دعوة إلى إجراء تحقيق دولي مستقل في الاكتشاف الأخير للمقابر الجماعية في قطاع غزة.

وقال نيبينزيا في اجتماع الجمعية العامة، يوم الأربعاء، أن "هناك حاجة إلى إجراء تحقيق دولي مستقل لتقديم الجناة إلى العدالة".

وفي وقت سابق، دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إلى السماح الفوري لمحققين دوليين بزيارة مواقع المقابر الجماعية في قطاع غزة، من أجل التعرف على ملابسات مقتل مئات الفلسطينيين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق