عمدة فلوريدا ينشر فيديو إطلاق نائبه النار على طيار أسود في منزله - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عمدة فلوريدا ينشر فيديو إطلاق نائبه النار على طيار أسود في منزله - نايل 360, اليوم الجمعة 10 مايو 2024 06:31 صباحاً

نشر عمدة مقاطعة فلوريدا يوم الخميس مقطع فيديو مصور بكاميرا الجسم لنائبه يطلق النار على طيار أسود كان يحمل مسدسا بجانبه في شقته، بعد أن حث محامي الحقوق المدنية بن كرومب، الذي يمثل الأسرة، المسؤولين للإفراج عنه.

طرق الباب الخطأ في 3 مايو

وأصرت عائلة المتوفى، روجر فورتسون، 23 عامًا، على أن النائب، الذي كان يحقق في شكوى تتعلق بالعنف المنزلي، طرق الباب الخطأ في 3 مايو.

يُظهر الفيديو فورتسون وهو يفتح الباب ويحمل مسدسًا إلى جانبه ويشير إلى الأسفل، وأطلق النائب النار على الفور عدة مرات من مسافة قريبة، وتوفي فورتسون في وقت لاحق في المستشفى.

مقتل روجر فورتسون

وقالت الأسرة في بيان أصدره كرامب الذي يمثلهم: "من المثير للقلق للغاية أن النائب لم يوجه أي أوامر شفهية وأطلق النار عدة مرات في غضون ثانية واحدة من فتح الباب، مما أدى إلى مقتل روجر".

وجاء في بيان العائلة: "ما زلنا مصرين على أن الشرطة حصلت على الشقة الخطأ، حيث كان روجر يتحدث عبر الهاتف مع صديقته لفترة طويلة قبل إطلاق النار، ولم يكن هناك أي شخص آخر في الشقة".

يُذكِّرنا حادث القتل بمداهمة غير معلنة للشرطة في لويزفيل، كنتاكي، في مارس 2020، عندما اقتحمت الشرطة شقة بريونا تايلور، وهي امرأة سوداء تبلغ من العمر 26 عامًا كانت تعمل فنيًا طبيًا للطوارئ، فقتلتها. 

وكانت الشرطة قد حصلت على مذكرة عدم طرق لمداهمة الشقة، معتقدة أنها منزل أحد المشتبه بهم.

مقتل جورج فلويد

أثارت وفاة تايلور، إلى جانب مقتل جورج فلويد على يد شرطة مينيابوليس بعد أسابيع، موجة عالمية من الاحتجاجات ضد العنصرية في تطبيق القانون في صيف عام 2020.

وقال إريك آدن، عمدة مقاطعة أوكالوسا، في بيان، إن النائب المجهول الهوية كان يستجيب لنداء حدوث اضطراب عندما واجه رجلاً مسلحاً وأطلق النار.

تم وضع النائب في إجازة إدارية بينما تقوم إدارة إنفاذ القانون في فلوريدا بالتحقيق في الأمر

وقالت عدن إن مكتب المدعي العام يجري مراجعة مستقلة.

وقال عدن للصحفيين يوم الخميس لدى نشر الفيديو "ما نعرفه حتى الآن هو أن النائب أعلن عن نفسه ليس مرة واحدة بل مرتين".

وقال عدن: "طرق النائب الباب الصحيح. ولم يقم بتغطية ثقب الباب أو حجب الرؤية بطريقة أخرى"، مضيفًا أنه يعتقد أن فورتسون كان على علم بوجود سلطات إنفاذ القانون على الباب عندما أجاب بمسدس في يده.

ويسجل فيديو كاميرا الجسم النائب مرتين وهو يقول "مكتب الشريف، افتح الباب".

ولم يتضح من الذي اتصل بسلطات إنفاذ القانون يوم إطلاق النار أو لماذا.

ويظهر الفيديو امرأة التقت بالنائب في المجمع ووجهته إلى الشقة رقم 1401، حيث قالت إنها سمعت أصواتاً بدت وكأنها عنف منزلي قبل أسبوعين. 

لكن لم يكن هناك ما يشير إلى سبب شك أي شاهد في حدوث اضطراب في تلك الشقة يوم إطلاق النار، لأن فورتسون كان في المنزل بمفرده. ولهذا السبب تشتبه الأسرة في أن النائب قد تم توجيهه إلى الباب الخطأ.

قال كرامب في مؤتمر صحفي يوم الخميس إن فورتسون كان يجري مكالمة عبر تطبيق Facetime مع صديقته عندما سمع طرقًا على باب منزله. فسأل: من هو؟ وقال كرامب، فيما يتعلق بحساب صديقته، "لكننا لم نتلق ردًا".

وقال كرامب إن فورتسون استعاد بعد ذلك مسدسًا كان يمتلكه بشكل قانوني وعاد عبر غرفة معيشته باتجاه الباب.

وقال كرامب: "كان في شقته يهتم بشؤونه، ثم بدأت سلسلة من الأحداث المأساوية تقع".

أصدر مكتب كرامب أيضًا مقطع فيديو على Facetime من مكالمة فورتسون مع صديقته والذي يبدو أنه يصور فورتسون وهو يئن ويقول "لا أستطيع التنفس" وهو يرقد مصابًا بجروح قاتلة ويصرخ النائب بأوامر "بالتوقف عن الحركة". وبدا أن الكاميرا موجهة نحو مروحة سقف ولم تظهر فورتسون أو النائب.

وقال كرامب إن فورتسون كان يحلم دائما بأن يصبح طيارا، واصفا إياه بالوطني والشاب الصالح الذي يتبع القواعد ويحترم السلطة.

وقالت والدته خلال المؤتمر الصحفي: "طفلي كان كل شيء بالنسبة لي"، مطالبة مكتب الشريف بالشفافية الكاملة وهي تحمل صورة لابنها. "أخبر الحقيقة عن ابني... أرجوك نظف سمعته".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق