غزة | عدد شهداء العدوان على غزة يقارب 35 الفا.. والقصف العنيف على رفح يؤدي الى موجة نزوح جديدة - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
غزة | عدد شهداء العدوان على غزة يقارب 35 الفا.. والقصف العنيف على رفح يؤدي الى موجة نزوح جديدة - نايل 360, اليوم الجمعة 10 مايو 2024 04:31 صباحاً

تشهد مدينة رفح جنوب قطاع غزة قصفا غير مسبوق منذ بدء العدوان على القطاع وذلك رغم تكدس المدينة بالنازحين الذين هربوا من قصف الاحتلال واعتداءاته ومجازره في مختلف مدن واحياء قطاع غزة.

وارتكب الجيش الإسرائيلي 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 60 شخصا على الأقل وإصابة 110 آخرين خلال الـ24 ساعة الماضية، وبذلك ترتفع حصيلة الحرب الإسرائيلية على القطاع إلى 34,904 شهداء و78,514 إصابة، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بحسب آخر إحصاء لوزارة الصحة بغزة، يوم الخميس.

اصوات الانفجارات العنيفة لم تهدأ ليلا حيث شن الاحتلال عددا من الغارات الجوية والاحزمة النارية على شرق مدينة رفح. بينما لا يزال سكان المناطق الشرقية ينزحون غربا باتجاه مواصي رفح وخانيونس المكتظة بالنازحين باعتبارها “منطقة آمنة”.

وتحت هدير الطائرات الحربية وأزيز المسيرات، سار الفلسطينيون النازحون على وقع دوي الانفجارات والاشتباكات العنيفة في مشهد ليس بفريد من نوعه بالنسبة اليهم فقد تكرر معهم طيلة اشهر الحرب القاسية.

وأشارت منظمات دولية الى أن 80 الف مواطن فلسطيني نزحوا من مناطق رفح الشرقية الى مناطق اخرى خلال الايام القليلة الماضية مع بدء جيش الاحتلال عمليته البرية في تلك المنطقة.

وينتظر الفلسطينيون اي بارقة امل من المحادثات التي جرت في القاهرة للتوصل الى وقف لاطلاق النار، الا ان الجولة الحالية انتهت من دون التوصل الى اتفاق.

وعلى الرغم من اقتناع العديد من المسؤولين السياسيين والعسكريين في كيان الاحتلال بان احتلال رفح لن يحقق اهداف الحرب. يبدو الاحتلال عازما على تنفيذ خططه في تنفيذ عملية واسعة في المدينة المكتظة بالمدنيين ما ادى الى عرقلة المفاوضات الجارية وتأجيلها الى وقت لاحق.

المصدر: وكالات فلسطينية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق