وزير النقل: 7700 رحلة جوية و27000 حافلة لتسهيل تنقل الحجاج - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير النقل: 7700 رحلة جوية و27000 حافلة لتسهيل تنقل الحجاج - نايل 360, اليوم الجمعة 10 مايو 2024 04:17 صباحاً

أكد وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، التزام منظومة النقل والخدمات اللوجستية بتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن منذ وصولهم وأثناء فترة إقامتهم في المملكة لأداء المناسك وحتى مغادرتهم إلى بلدانهم، وفق أعلى مستويات الجودة والكفاءة، مشيراً إلى توفير 7700 رحلة جوية عبر ستة مطارات، وتهيئة أكثر من 27 ألف حافلة، لتسهيل تنقل الحجاج وإثراء رحلتهم المباركة، مبرزاً الدور الحيوي الذي تقوم به المنظومة وتكاملها في مرافقة الحجاج منذ وصولهم إلى المملكة ومرورهم بالمشاعر المقدسة عبر قطار الحرمين والمشاعر الذي يوفر أكثر من 5000 رحلة خلال موسم الحج، وحتى إتمام نسكهم والمغادرة إلى بلدانهم بكل يسر وطمأنينة، بوسائل نقل متعددة ومترابطة تحقق أعلى معايير الراحة والأمان.

جاء ذلك خلال استقباله بحضور نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط، أمس، أولى رحلات الطيران الناقلة لحجاج بيت الله الحرام القادمة من جمهورية الهند عبر طيران الخطوط الجوية العربية السعودية، وتحمل على متنها 283 حاجاً.

من جهة ثانية، غادرت أمس أولى رحلات المستفيدين من مبادرة (طريق مكة)، من جمهورية باكستان الإسلامية، إلى المملكة عبر صالة المبادرة في مطار جناح الدولي بمدينة كراتشي، متجهة إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بمنطقة المدينة المنورة.

وغادرت أولى رحلات ضيوف الرحمن المستفيدين من مبادرة (طريق مكة) من جمهورية بنغلاديش الشعبية، أمس، إلى المملكة عبر صالة المبادرة بمطار حضرة شاه جلال الدولي في العاصمة دكا، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى بنغلاديش عيسى بن يوسف الدحيلان، ورئيس الطيران المدني مفيد الرحمن.

وغادرت أولى رحلات المستفيدين من مبادرة (طريق مكة)، من مملكة ماليزيا، أمس، إلى المملكة عبر صالة المبادرة في مطار كوالالمبور الدولي، متجهة إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بمنطقة المدينة المنورة.

وتنفذ وزارة الداخلية مبادرة (طريق مكة) ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن؛ أحد برامج رؤية 2030، للعام السادس، وذلك عبر صالات مخصصة في (11) مطاراً في (7) دول هي المغرب، وإندونيسيا، وماليزيا، وباكستان، وبنغلاديش، وتركيا، وكوت ديفوار.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق