(سيرة المكان.. الفضاء والمعنى والذاكرة).. ندوة لأكاديمية دار الثقافة في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
(سيرة المكان.. الفضاء والمعنى والذاكرة).. ندوة لأكاديمية دار الثقافة في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - نايل 360, اليوم الجمعة 10 مايو 2024 12:42 صباحاً

دمشق-سانا

 أقامت أكاديمية دار الثقافة في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اليوم ندوة بعنوان “سيرة المكان.. الفضاء والمعنى والذاكرة” بمناسبة الذكرى الـ 76 للنكبة الفلسطينية، وذلك في المركز الثقافي العربي بأبي رمانة بدمشق.

وأكد الكاتب الدكتور علي بدوان أن النكبة الفلسطينية عام 1948 لن تمحى من ذاكرة الأجيال، وأن النضال الفلسطيني متواصل حتى تحرير الأرض، مستعرضاً محطات من ذاكرة الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة قبل النكبة.

عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد أبو السعود تحدث في ورقته عن دلالة القرى الفلسطينية ومعانيها في تاريخ الصراع الفلسطيني مع الصهاينة فهو صراع مرتبط بالأرض الذي يعتبر جوهر الصراع.

وأشار مدير الندوة وعضو مجلس أمناء أكاديمية دار الثقافة أحمد هلال إلى أن أهمية إحياء المكان والذاكرة، فالصراع مع المحتل الصهيوني هو صراع على المكان والأرض، ومن هنا تكمن أهمية إحياء ذاكرة المكان المتمثلة في الإنسان الفلسطيني المتمسك بأرضه وحقوقه كاملة حتى تحريرها من الاحتلال الصهيوني.

هادي عمران

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق