وزير الخارجية يلتقي الممثّل الأممي الخاص في ليبيا المنتهية عُهدته - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الخارجية يلتقي الممثّل الأممي الخاص في ليبيا المنتهية عُهدته - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 11:51 مساءً

وزير الخارجية يلتقي الممثّل الأممي الخاص في ليبيا المنتهية عُهدته

نشر في الشروق يوم 09 - 05 - 2024

2310951
استقبل نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، اليوم 9 ماي 2024، الممثّل الأممي الخاص في ليبيا المنتهية عُهدته، عبدولاي باتيلي، وذلك بطلب منه.
وبهذه المناسبة، حمّل المسؤول الأممي الوزير إبلاغ رئيس الجمهوريّة عميق تقديره وشكره لسيادته ولتونس على دعمها الثابت للوساطة الأممية في ليبيا وعلى تعاونها ومساندتها لجهوده خلال فترة ولايته، وتوفيرها لكافة التسهيلات اللازمة لتيسير اضطلاع بعثة الأمم المتّحدة للدعم في ليبيا (UNSMIL) بمهامّها.
كما ثمّن مواقف بلادنا المتّزنة والبنّاءة في علاقة بالوضع في ليبيا، مجدّدا تأكيد أهميّة دور تونس في دعم الحوار والتوافق وجهود المصالحة بين الأشقاء الليبيّين، بما يمكّن من إنهاء المراحل الانتقالية واستعادة ليبيا لأمنها واستقرارها.
من جانبه، عبّر الوزير عن شكره للمسؤول الأممي على ما بذله من جهود خلال فترة تولّيه لمهام الممثّل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، مؤكدا له التزام تونس بمواصلة دعم جهود الأمم المتّحدة في ليبيا وولاية البعثة الأمميّة، واستعدادها التّام للمساهمة في أيّة مساع من شأنها دعم التسوية السلميّة في هذا القطر الشقيق، بقيادة وملكيّة ليبيّة، دون تدخّلات خارجيّة.
الأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق