تطور نوعي للقوات البحرية اليمنية بمشاركة السعودية و 3 دول عربية مطلة على البحر الأحمر - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تطور نوعي للقوات البحرية اليمنية بمشاركة السعودية و 3 دول عربية مطلة على البحر الأحمر - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 11:46 مساءً

إختتمت وحدات من القوات البحرية اليمنية، مشاركتها في التمرين البحري المختلط للدول المطلة على البحر الأحمر «الموج الأحمر 7» الذي انطلق في الرابع من مايو الحالي في المملكة العربية السعودية، بمشاركة أفرع القوات المسلحة السعودية ووحدات من حرس الحدود السعودي، وقوات من المملكة الأردن الهاشمية، ومن جمهورية مصر العربية، وجمهورية جيبوتي.

وهدف تمرين «الموج الأحمر 7» إلى تعزيز الأمن البحري للدول المطلة على البحر الأحمر، وحماية المياة الإقليمية بتطبيق فرضيات تُحاكي بيئات قتالية مختلفة، جرى التخطيط لها في ثلاثة مؤتمرات تخطيط، شارك فيها ضباط من جميع الدول المشاركة ونتج عنها تشكيل القوات ومجموعة من التدريبات.

وخلال التمرين الذي استمر ستة أيام، نفذت القوات المشاركة العديد من التدريبات القتالية مثل الحروب السطحية والجوية، والحرب الإلكترونية، والتصدي للهجوم بالزوارق السريعة، وحماية خطوط الملاحة البحرية، ومكافحة التهريب والإرهاب والقرصنة، والهجرة غير الشرعية.

وخلال فعالية الاختتام، التي أقيمت اليوم، بحضور معالي رئيس هيئة أركان القوات البحرية السعودية الفريق الركن فهد الغفيلي، جرى تكريم القوات البحرية اليمنية بدرع التمرين.

وبحسب موقع القوات المسلحة اليمنية (سبتمبر نت)، فقد عبّر العميد الركن يحيى الوعيل، الملحق العسكري بسفارة بلادنا لدى السعودية، المكلف بقيادة القوات البحرية المشاركة في التمرين، عن الشكر والتقدير للأشقاء في المملكة العربية السعودية، على إتاحة الفرصة للقوات المسلحة اليمنية للمشاركة في التمرين. موضحا أن التمرين البحري سيساهم في تطوير التعاون الثنائي والتنسيق المشترك بين الدول المطلة على البحر الأحمر، بما يساهم في تعزيز الأمن البحري ومواجهة الأخطار المشتركة وتنسيق الجهود العملياتية والمعلوماتية.

مثمنا جهود الأشقاء في دعم القوات المسلحة اليمنية وتعزيز قدراتها وجاهزيتها للقيام بواجباتها الدستورية في حفظ وتعزيز الأمن البحري، وبما يؤهلها ان تكون شريكا فاعلا في محاربة الارهاب والتهريب والتصدي للتهديدات الرامية لزعزعة الأمن القومي والاقليمي والعالمي في البحر الأحمر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق