عاجل

رياضة - اتصال عاجل بين السيسي وجوتيريش.. ماذا دار فيه؟ - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة
رئيسيأخبار مصرالخميس, 9 مايو, 2024 - 11:22 م

السيسي وغوتيريش في القاهرة (الرئاسة المصرية)

القاهرة: خليجيون

تلقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اتصالا هاتفيا من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، ناقشا فيه محادثات الهدنة في غزة و«العواقب الإنسانية الهائلة» لعملية عسكرية إسرائيلية في رفح، حسب رويترز.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي هجوما على مدينة رفح الفلسطينية رغم قبول حركة حماس مقترح وقف إطلاق النار الذي تم التفاوض عليه عبر وسطاء مصريين وقطريين، ما يثير التساؤلات بشأن أهداف إسرائيل من تلك المعركة وقدرتها على تحقيقها.

احتلال كامل

وكانت صحيفة التايمز الأميركية قد نشرت تقريرا عبر موقعها بشأن خيارات الاحتلال الإسرائيلي من هذا الهجوم، موضحة أن الخيار الأقرب لتل أبيب هو احتلال كامل رفح وتدمير بنية حماس حتى لو تسبب ذلك في سقوط أعداد كبيرة من الضحايا المدنيين، وهو ما سيؤدي لإدانة دولية فضلا عن أنه خيار يصعب تحقيقه.

وصف البروفيسور مايكل كلارك، محلل شؤون الدفاع والمدير السابق للمعهد الملكي للخدمات المتحدة خطة جيش الحرب الإسرائيلي لنقل مئات الآلاف من العائلات الفلسطينية النازحة إلى منطقة لا يوجد بها صرف صحي أو مياه جارية بأنها «نصف ناضجة».

وقال الجنرال السير ريتشارد بارونز، القائد البريطاني السابق لقيادة القوات المشتركة: «إن إسرائيل لا توفر بالضبط أسطولاً من الحافلات لنقل الناس شمالاً» في حين أنه يطلب من العائلات الفلسطينية أن تجد طريقها بنفسها، هذا طريق طويل ليتم قطعه مع الأطفال والأجداد والأواني والمقالي.

وأشار إلى أنه: «سيكون من الصعب للغاية على حكومة الولايات المتحدة الحفاظ على تدفق الدعم السياسي والعملي لإسرائيل إذا بدأت، على الرغم من كل النصائح، في ذبح عدد كبير من الفلسطينيين الذين لم يتحركوا أو لم يتمكنوا من التحرك»

اقرأ المزيد

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : رياضة - اتصال عاجل بين السيسي وجوتيريش.. ماذا دار فيه؟ - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 11:37 مساءً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق