علماء مجلس الفقه يتحدثون عن ثواب النية في الأعمال - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
علماء مجلس الفقه يتحدثون عن ثواب النية في الأعمال - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 11:32 مساءً

تحدث علماء مجلس الفقه عن ثواب النية في الأعمال والفرق بين العبادة لذاتها والعباد لغيرها.

الشيخ خالد الجندي يوضح فضل الوضوء

وقال الشيخ خالد الجندي أحد علماء مجلس الفقه خلال حلقة رصدها موقع تحيا مصر، من برنامج لعلهم يفقهون الذي يقدمه 4 من مشايخ الأزهر،  عبر شاشه دي ام سي، خلال حلقه من برنامج لعلهم يفقهون ان الوضوء من الوضاءة والحسنى، والوضوء هو بوابة العبادة، بمعنى انه لا تصح الصلاة الا بوضوء صحيح.

وأضاف  الشيخ خالد الجندي، ان الوضوء هو لكل الوسائل الفضيله فهو وسيلة للصلاة و وسيلة للتسبيح وهو وسيلة للذكر، وبالرغم من انه يصح الذكر والتسبيح بدون وضوء، ولكن الوضوء يزيد اجر التسبيح ويزيد الوقار ويحشر صاحبه يوم القيامه مع المستجاب له كما ان الوضوء هو بوابة خير.

 مجلس الفقة يوضح الفرق بين العبادة لذاتها العبادة لغيرها


وأوضح علماء مجلس الفقه، ان العبادة مقسومه اللي نوعين عباده مقصوده لذاتها وعباده مقصودة لغيرها، موضحا ان الصلاة عباده مقصوده لذاتها وان الوضوء عبادة، ولكن ليست مقصوده لذاتها وهو مقصود لغيرة والعبادة أعظم منها وهي  الصلاة، وان الوضوء يعتبر وسيلة للدخول في الصلاة ةوهو وسيلة لقراءة القرآن وهو وسيلة للتواصل حول بيت الله الحرام.

وقد رأى أحد علماء مجلس الفقه، ان الوضوء هو عباده لذاتها من خلال النيه لان النبي صلى الله عليه وسلم لا يحافظ على وضوء الا مؤمن ولم يقل صلاه مؤكدا على ان الوضوء في حد ذاته هو عباده لذاته.

الفرق بين الصلاة المقصودة لذاتها والصلاة المقصودة لغيرها


ولفت  علماء مجلس الفقه، إلى ان هناك الصلاه مقصوده لذاتها وهناك صلاه مقصوده لغيرها والصلاه المقصوده لذاتها هي ان يقوم العبد بصلاه ركعتين لربه او الفرض الذي فرضاه الله عليه اما الصلاه المفروض اللي غيرها هي مثل الصلاه للاستسقاء، مؤكدين على انه بالنية يتم تحويل العادة الى عبادة، كما يدخل من أجل الاستحمام بسبب الحر واذا دخل بنيه التطهير لله فانه يؤجر على ذلك، كما انه اذا تعطر بنيه الرائحة الطيبة الجميلة فانه يؤجر على ذلك ايضا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق