في ختام أعمال قمة الاستثمار في أبو ظبي .. المصري يدعو المشاركين لزيارة معرض إكسبو سورية 2024 - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
في ختام أعمال قمة الاستثمار في أبو ظبي .. المصري يدعو المشاركين لزيارة معرض إكسبو سورية 2024 - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 11:02 مساءً

أبو ظبي-سانا

دعا رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية غزوان المصري رئيس وفد قطاع الأعمال السوري المشارك في قمة الاستثمار آ أي إم التي تقام في العاصمة الإماراتية أبو ظبي الوفود المشاركة والمستثمرين لزيارة معرض إكسبو سورية 2024 بدورته الأولى، والذي سيقام في أيلول القادم في دمشق.

 وأكد المصري في كلمة له أمام القمة في يومها الأخير أهمية اغتنام فرصة المعرض لعقد لقاءات صناعية واقتصادية تهدف لحشد الطاقات العلمية والخبرات الاقتصادية بأنواعها ليكون لها الدور الفاعل في الاستثمار وعملية النمو الاقتصادي الشامل بسورية وإعادة الإعمار.

وأشار إلى أن مشاركة قطاع الأعمال في قمة الاستثمار تأتي تجسيداً لروابط الأخوة بين الدولتين الشقيقتين سورية والإمارات ودعماً لمستقبل الاستثمار وإعادة الإعمار القائم على الجودة والابتكار والالتزام والاستدامة ولتعزيز تبادل المعرفة والخبرات وتسليط الضوء على المستجدات في المشهد الاقتصادي العالمي، وبحث سبل الوصول إلى حلول مبتكرة لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية، آملاً بالوصول من خلال هذه القمة إلى تحقيق أهداف هذا اللقاء في تعزيز التكامل الاقتصادي العالمي.

وعلى هامش جلسات اليوم الأخير للقمة التقى وفد قطاع الأعمال السوري مع نائب رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة والصناعة والزراعة بمدينة مصراتة الليبية عبد المجيد الطاهر بلاعو ومدير العلاقات الخارجية والتعاون الدولية بالغرفة يوسف عبد القادر أبوشيبة، وتناول اللقاء التجارب الناجحة للمعارض السورية التخصصية ومهرجانات البيع المباشر صنع في سورية التي أقيمت في ليبيا، وتم الاتفاق بين الجانبين على إقامة معارض تخصصية دورية على الخريطة الليبية لرفع الخط البياني للصادرات السورية إلى ليبيا.

الجانب الليبي أشار إلى أهمية التعاون وزيادة التبادل التجاري بين البلدين لكون المنتج السوري يحظى باهتمام وطلب كبيرين من المواطن الليبي رغم دخول البضائع الأجنبية إلى السوق الليبية لما تتمتع به الصناعة السورية من جودة عالية، وتلبي حاجة المستهلك.

شارك في اللقاءات عضو مجلس إدارة اتحاد غرف الصناعة السورية حيان الأصفر ونائب رئيس مجلس رجال الأعمال السوري الإماراتي أنس معتوق وعضوا المجلس لؤي نحلاوي ووليد حورية.

أحمد سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق