عاجل

فتح حساب بالدولار في البنوك المصرية.. الخطوات والشروط - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فتح حساب بالدولار في البنوك المصرية.. الخطوات والشروط - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 10:52 مساءً

توفر البنوك العاملة في القطاع المصرفي سواء الحكومية أو الخاصة العديد من الخدمات للعملاء مثل  إمكانية فتح حساب جاري أو حساب توفير  سواء بالعملة المحلية أو الاجنبية، وأصبح خدمة فتح حساب بنكي بالدولار الامريكي أبرز الخدمات التي يقبل عليها العملاء ولديهم الكثير من التساؤلات حولها، خاصة بعد ارتفاع قيمة الدولار مقابل الجنيه علي مدار الأعوام السابقة، ونرصد لكم في تحيا مصر تقرير كامل عن كل مايتعلق بفتح الحساب البنكي الدولاري.

خطوات فتح حساب بنكي دولاري

ويمكن لأي عميل فتح حساب من خلال زيارة أقرب فرع من فروع البنك الأهلي المصري داخل جمهوريه مصر العربية، وعادة تتضمن خطوات فتح الحساب البنكي إجراءات موحدة لدي معظم البنوك المصرية والتي تأتي أبرزها:

تقديم نسخة من بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر للأجانب ( بعد الاطلاع على الأصل من قبل موظف البنك )، وتقديم إثبات مصدر دخل ، وبالنسبة للقصر تقديم شهادة ميلاد الرقم القومي ( وقرار الوصاية إذا وجد )، ويمكنك الاتصال برقم خدمة العملاء الخاص بالبنك لمعرفة المستندات المطلوبة قبل الذهاب لفرع البنك.

0cf78de57b.jpg
فتح الحساب الدولاري 

وعند زيارتك لفرع البنك الذي اختارته، يتطلب منك الآتي: 

ملء نموذج طلب فتح الحساب، والذي يتضمن معلوماتك الشخصية والمهنية.

التوقيع علي عدد من الأوراق الرسمية التي تضمن شروط واحكام فتح الحساب.

إيداع مبلغ فتح الحساب، سيطلب منك إيداع مبلغ لفتح الحساب والذي يختلف قيمته من بنك لآخر.

استلام بطاقة الخصم أو الائتمان الخاصة بك والتي يمكنك استخدامها لعمليات السحب والإيداع.

المبلغ المطلوب لفتح حساب بالدولار في بنك مصر

يشترط كلا من البنك الاهلي المصري وبنك مصر علي العميل إيداع مبلغ مالي قيمته 100 دولار كحد ادني لاجراءات فتح حساب دولاري، وتختلف تتنوع دورية صرف العائد من بنك لآخر و حسب نوع الحساب وتكون سعر الفائدة عادة تتراوح ما بين 2.138%- 3.133% سنويا.

افضل بنك لفتح حساب بالدولار

تتسابق البنوك المصرية في تقديم أفضل العروض الترويجية للعملاء فيما يخص خدمة فتح حساب بنكي بالدولار، ليقارن العميل بين مختلف البنوك من حيث أفضلهم من ناحية مايحتاجه من عروض ومزايا مناسبة له، وتختلف هذه المزايا من بنك لاخر، ويجب علي العميل الاطلاع علي الشروط والمزايا التي يطرحها كل بنك من حيث رسوم فتح الحساب، سعر الفائدة على الودائع،رسوم الصيانة السنوية.

7304aa3002.jpg
البنوك التي تقدم فتح حساب بالدولار 

 وتعد هذه البنوك التي تقدم خدمة فتح الحساب الدولاري:

البنك الأهلي المصري

بنك القاهرة

بنك مصر

بنك الإسكندرية

بنك المشرق

بنك الاستثمار العربي

بنك بلوم مصر

بنك CIB

بنك QNB الأهلي

ويعد البنك الاهلي المصري افضل تلك البنوك، والتي يقبل عليه الكثير من العملاء، هذا بجانب انتشاره علي مستوي جميع المحافظات، وتعدد الفروع الخاصة به في مختلف المناطق،فضلا عن أنه يمثل أبرز البنوك الحكومية التي تحظي بمصداقية عالية،كما أن البنك الاهلي يتيح  امكانية فتح حساب دولاري مشترك.

مميزات فتح حساب بالدولار

يقدم الحساب الدولاري عديد من المميزات للعميل وخاصة عند السفر إلي الخارج أو ارسال الأموال من الخارج، حيث يتيح الحساب الدولاري إمكانية تسهيل اجراء المعاملات المالية بالعملات الأجنبية المختلفة، فضلا عن تسهيل عمليات تحويلات الأموال بالخارج واستقبالها بالحساب الدولاري بالداخل، كما يمكن للعميل شراء شهادات ادخار للاستثمار فيها، وايضا إيداع ودائع بالعملات الاجنبية، هذا بجانب إمكانية الحصول علي قروض بالدولار، والتي من شأنها تسهيل إجراءات شراء عقارات او سيارات أو غيرها من السلع والخدمات التي يحتاجها العميل وتحتاج الدفع بالدولار دون الحاجة الي ذهابه لفروع البنك لاستبدال العملة.

4e27b62990.jpg
مميزات الحساب الدولاري 

عيوب فتح الحساب الدولاري 

وفي المقابل رغم تعدد مزايا الحساب الدولاري،الا أنه يوجد عدة عيوب لهذا الحساب أبرزها يتمثل في النقاط التالية:

عدم استقرار صرف العملات الأجنبية وخاصة سعر الدولار وتقلب سعره وفقا لعدة عوامل داخلية وخارجية فضلا عن ارتباطه بالسوق العالمي والبورصات العالمية الأمر الذي يصعب معه إمكانية توقع أسعاره أو ثباتها  ما قد يؤثر علي قيمة الأموال المودعة بالحساب الدولاري ما قد يعرض العميل لخسائر مالية كبيرة مثل شأن الاستثمار في البورصات.

ارتفاع رسوم التحويلات: حيث ترتفع قيمة الرسوم المالية  للتحويلات سواء من والي الحساب الدولاري

اشتراط البنوك تحديد وضع الحد الأدنى للرصيد المطلوب: حيث تتطلب كثير من البنوك وضع  حدًا أدنى من الرصيد في الحساب بالدولار،  في مقابل عدم  فرض رسوم أخري  على الحساب.

فتح حساب بالدولار اون لاين

ومع سرعة الخطو نحو مسار الشمول المالي، والحوكمة الرقمية، تتسابق البنوك المصرية لدي القطاع المصرفي في تقديم أحدث الخدمات واستخدام اسرع التقنيات الحديثة لتسهيل الاجراءات علي العملاء، ويمكن للعميل فتح حساب بنكي بالدولار، وهو في مكانه في المنزل دون اللجوء إلي زيارة أحد أفرع البنك، وذلك من خلال خدمات التطبيق الالكتروني للبنوك، حيث يقدم البنك الاهلي خدمة ابليكشن الاهلي نت، هذا بجانب زيارة الموقع الإلكتروني للبنك، وايضا بإمكانك الاتصال بأرقام خدمة العملاء للاستفسار عن الشروط والمستندات المطلوبة لفتح الحساب الدولاري.

وهذه خطوات فتح الحساب الدولاري اون لاين:

قم بزيارة موقع البنك الإلكتروني أو تحميل تطبيق الهاتف المحمول.

ابحث عن قسم فتح الحساب.

ابدأ عملية فتح الحساب.

أدخل بياناتك الشخصية.

قم بتحميل المستندات المطلوبة.

ادفع الرسوم المطلوبة.

وبعد إتمام عملية فتح الحساب، ستتلقى رسالة تأكيد من البنك.

أيهما أفضل فتح حساب بالدولار أم الجنيه؟
 

الإجابة على هذا السؤال تختلف من عميل الي اخر، وتتوقف علي مدي احتياجات العميل  المالية وأهدافه الاستثمارية،ويأتي أهم ميزة ل فتح الحساب الدولاري، في الحفاظ علي قيمة الأموال من تقلبات أسعار الصرف،  مع وانخفاض توقعات هبوط سعر الدولار، وذلك لأن الدولار الأمريكي هو العملة الأكثر تداولًا في العالم، ويتميز بقدرته علي الاحتفاظ بقيمته في مواجهة العملات الأخرى.

 و إذا كنت  ايضا ترغب في إجراء عمليات مالية بالدولار، ففتح حساب بالدولار هو أنسب خيار، وذلك بسبب أن الدولار هو العملة الاكثر تداولا بين الشركات والمؤسسات العاملة سواء في مصر أو خارجها والتي تقبل الدفع بالدولار.

أما إذا كنت ترغب في الحصول على فوائد على أموالك، فيعد خيار فتح حساب الجنيه ، خيار جيد، خاصة أنه يتيح ايضا إمكانية شراء شهادات ادخار للاستثمار في الأموال المودعة و تتيح مكانية الحصول علي فوائد بنسب مرضية بشكل دوري سواء شهريا أو سنويا أو يوميا ايضا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق