أخبار الاقتصاد: البنك المركزي يعلن معدل التضخم في أبريل.. نتائج الحساب الختامي للموازنة.. ارتفاع كبير في الإنفاق على الأجور والدعم - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أخبار الاقتصاد: البنك المركزي يعلن معدل التضخم في أبريل.. نتائج الحساب الختامي للموازنة.. ارتفاع كبير في الإنفاق على الأجور والدعم - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 10:52 مساءً

شهدت الساعات الماضية عددًا من الأحداث الاقتصادية المهمة، نشرتها بوابة "فيتو" نرصد أبرزها في نشرة الاقتصاد:

البنك المركزي: التضخم الأساسي يسجل 31.8% في أبريل

قال البنك المركزي المصري: إن الرقم القياسي العام لأسعار المستهلكين للحضر، الذي أعلنه الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في 9 مايو 2024، سجل معدلًا شهريًا بلغ 1.1% في أبريل 2024 مقابل معدلًا بلغ 1.7% في ذات الشهر من العام السابق ومعدلًا شهريًا بلغ 1.0% في مارس 2024.

وأضاف، أن المعدل السنوي للتضخم العام سجل 32.5% في أبريل 2024 مقابل 33.3% في مارس 2024.

-إعلانات-

المعدل السنوي للتضخم

وأوضح أن الرقم القياسي الأساسي لأسعار المستهلكين، المعد من قبل البنك المركزي، سجل  معدلًا شهريًا بلغ 0.3% في أبريل 2024 مقابل معدلًا شهريًا بلغ 1.7% في ذات الشهر من العام السابق ومعدلًا شهريًا بلغ 1.4% في مارس 2024، كما سجل المعدل السنوي للتضخم الأساسي 31.8% في أبريل 2024 مقابل 33.7% في مارس 2024.

نتائج الحساب الختامي للموازنة، ارتفاع كبير في الإنفاق على الأجور والدعم

كشفت  نتائج الحساب الختامى لموازنة العام المالى ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣ التى وافق مجلس النواب على تقرير لجنة الخطة والموازنة، ارتفاع حجم الإنفاق العام على برامج البعد الاجتماعى ارتفع بموازنة ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣، حيث ارتفع إجمالى مصروفات العام المالى الماضى بنسبة ١٩,٣٪؜ لتُسَّجل ٢,٢  تريليون جنيه.

وارتفع الإنفاق العام على الأجور وتعويضات العاملين إلى ٤١٢,٥ مليار جنيه مقابل ٣٥٨,٧ مليار جنيه فى العام المالى ٢٠٢١/ ٢٠٢٢ بنسبة نمو ١٥٪؜، كما ارتفع الإنفاق على بند الدعم إلى ٢٧٥,٨ مليار جنيه مقابل ١٨٢,٨ مليار جنيه فى العام المالى ٢٠٢١/ ٢٠٢٢، بنسبة نمو ٥٠,٩٪؜ وزيادة الإنفاق الفعلى على قطاع الحماية الاجتماعية بنسبة ٣٤٪؜ عن العام المالى ٢٠٢١/ ٢٠٢٢، للحد من الآثار الصعبة للصدمات العالمية والإقليمية.

والتزمت الخزانة العامة للدولة بسداد ١٩١ مليار جنيه قيمة القسط السنوى للهيئة القومية للتأمين الاجتماعى ضمن اتفاق فض التشابكات مع وزارة التضامن الاجتماعى لسداد مستحقات صناديق التأمينات المتراكمة عبر نصف قرن، على ضوء قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات رقم ١٤٨ لسنة ٢٠١٩؛ بما يضمن توفير السيولة المالية اللازمة لخدمة أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم والمؤمن عليهم والوفاء بكامل الالتزامات نحوهم.  

رئيس شعبة الذهب يفجر مفاجأة بشأن الأسعار الفترة المقبلة (فيديو)

اسعار الذهب اليوم، كشف إيهاب واصف رئيس شعبة صناعة الذهب والمعادن الثمينة باتحاد الصناعات، مفاجأة سارة بشأن أسعار المعدن الأصفر الفترة المقبلة انطلاقا من قيمة الجنيه أمام الدولار.
وأوضح رئيس شعبة الذهب إن الأسعار المحلية تتوازن مع البورصة العالمية في الوقت الحالي في ظل استقرار العرض والطلب.
وأضاف خلال لقائه ببرنامج "صناع القرار" المذاع على قناة "صدى البلد":"سعر صرف الجنيه أمام الدولار وسعر البورصة العالمية والعرض والطلب 3 عوامل تؤثر في أسعار الذهب".

سعر الدولار، وأكد: أن استقرار سعر صرف الدولار أمام الجنيه كان سببا في تراجع اسعار الذهب في السوق المحلي، متوقعا انخفاض اسعار المعدن الأصفر الفترة المقبلة في ظل ارتفاع مؤشرات سعر الجنيه أمام العملات الأجنبية.

تصل لـ 3 جنيهات، انخفاض أسعار الدواجن في السوق

أسعار الدواجن في السوق، سجلت أسعار الدواجن في الأسواق، اليوم الخميس، تباينًا ملحوظًا، وفقًا للسعر المعلن مع تطبيق المبادرة الحكومية لخفض الأسعار، فضلًا عن أسعار الدواجن في المزارع والشركات التي لم تنضم للمبادرة.

وتنشر «فيتو» أسعار الدواجن اليوم الخميس في الأسواق، وفقًا للسعر المعلن مع تطبيق المبادرة الحكومية، فضلًا عن أسعار الدواجن  في المزارع والشركات التي لم تنضم للمبادرة، إلى جانب سعر الدواجن وفقًا لرصد البوابة الحكومية، في السطور التالية:

وفيما يخص أسعار الدواجن ضمن مبادرة خفض الأسعار المعلنة من رئيس مجلس الوزراء في 2 إبريل الماضي؛ بلغ  سعر كيلو الفراخ الحية في المزرعة «أي جملة» نحو 85 جنيهًا، وللمستهلك بحد أقصى 95 جنيهًا.

خبير اقتصادي يكشف تحديات تؤثر على أداء القطاع الخاص

قال الدكتور صلاح فهمي الخبير الاقتصادي، إن هناك العديد من التحديات التي لا زالت تواجه الاقتصاد المصري حتى وقتنا الحالي على الرغم من حل أزمة الدولار.

وأوضح خلال تصريحات خاصة لـ فيتو، أن أهم التحديات التي تواجه القطاع الخاص هو استقرار الأسواق بصورة نسبية ومتفاوتة، فليس هناك استقرار دائم وتام في كافة القطاعات الاقتصادية حتى وقتنا الحالي بسبب العديد من الأحداث والظروف التي نواجهها سواء داخليا أو خارجيا.

ننشر الأسعار الجديدة لمنتجات الآيس كريم والمثلجات في الأسواق

 أحدث  أسعار الآيس كريم والمثلجات في الأسواق، كشفت شعبة المواد الغذائية بالغرف التجارية عن أحدث أسعار الآيس كريم والمثلجات في الأسواق، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، وزيادة الإقبال على شراء المثلجات والآيس كريم.
وعن أحدث أسعار الآيس كريم والمثلجات في الأسواق، فهي كالتالي:

أسعار آيس كريم أوريو حسب الحجم تسجل 10 جنيهات و15 جنيهًا و25 جنيهًا.
بلغت أسعار آيس كريم ميجا  15 و20 جنيهًا.
سجلت أسعار كيموكونو آيس كريم نحو 10 جنيهات.
بلغ سعر آيس كريم أكستريم نحو 15 جنيهًا.
سجلت أسعار آيس كريم كيت كات 10 جنيهات و20 جنيهًا.
سجلت أسعار منتجات دولسي  جنيهين و6 جنيهات و7 جنيهات و8 جنيهات و10 جنيهات.
بلغ سعر آيس كريم براديس نحو 20 جنيهًا.
بلغ سعر كيمو آيس كريم نحو 5 جنيهات.
بلغ سعر مثجات سكويز 6 جنيهات و8 جنيهات و15 جنيهًا.
بلغ سعر كرنفاليتا آيس كريم 10 جنيهات و45 جنيهًا للعلبة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق