عاجل

رئيس الدولة يبحث مع وزير الخارجية التركي تطورات الأوضاع في المنطقة - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رئيس الدولة يبحث مع وزير الخارجية التركي تطورات الأوضاع في المنطقة - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 10:29 مساءً

المصدر:

التاريخ: 09 مايو 2024

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" اليوم - في قصر الشاطئ في أبوظبي - معالي هاكان فيدان وزير خارجية الجمهورية التركية.

ونقل معالي وزير الخارجية إلى صاحب السمو رئيس الدولة في بداية اللقاء..تعازي فخامة رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية وخالص مواساته بوفاة الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان "رحمه الله".

وبحث الجانبان خلال اللقاء تعزيز التعاون والعمل المشترك بين دولة الإمارات وتركيا في مختلف المجالات في إطار علاقاتهما الإستراتيجية والشراكة الاقتصادية الشاملة التي تجمعهما.

كما استعرض سموه ووزير الخارجية التركي تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والمساعي الإقليمية والدولية المبذولة في سبيل التوصل للوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة والاستجابة للأوضاع الإنسانية المتفاقمة في القطاع.. مؤكدين في هذا السياق ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته تجاه الدفع بتحقيق سلام عادل وشامل ودائم في المنطقة على أساس حل الدولتين كونه السبيل لإيجاد مستقبل آمن لشعوب المنطقة والحفاظ على الأمن والسلم الإقليميين.

وأكد صاحب السمو رئيس الدولة خلال اللقاء دعم دولة الإمارات لجميع الجهود الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار والسلام على المستويين الإقليمي والدولي.

حضر اللقاء.. سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة ومعالي علي بن حماد الشامسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني.

 

تابعوا أخبار الإمارات من البيان عبر غوغل نيوز

Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق