يحقق الأمن الغذائي.. إشادة برلمانية بتوجيهات الرئيس السيسي لتوفير الاحتياجات اللازمة لمشروع مستقبل مصر بالدلتا الجديدة - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
يحقق الأمن الغذائي.. إشادة برلمانية بتوجيهات الرئيس السيسي لتوفير الاحتياجات اللازمة لمشروع مستقبل مصر بالدلتا الجديدة - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 10:12 مساءً

إشادة برلمانية وحزبية بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوفير الاحتياجات اللازمة لمشروع مستقبل مصر  بالدلتا الجديدة، حيث أكد نواب أنه يسهم في تحقيق الأمن الغذائي المصري.

كما ثمن حزبيون اهتمام الدولة المصرية بقطاع الزراعة في الآونة الأخيرة، حيث أكدوا أن القطاع الزراعي عمود أساسي لبناء الدولة ودعم الاقتصاد الوطني.

أحمد محسن: توجيهات الرئيس بتوفير الاحتياجات اللازمة لمشروع مستقبل مصر بالدلتا الجديدة يحقق الأمن الغذائي لمصر

وقال النائب احمد محسن، عضو لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، إن مصر تتبنى خطة حقيقية للتوسع الزراعي وتحقيق الأمن الغذائي وتعزيز العمل في المشاريع الزراعية الضخمة مثل مستقبل مصر في الدلتا الجديدة وغيرها.

وأشار محسن، في تصريح صحفي له اليوم، إلى متابعة الرئيس السيسي توفير الاحتياجات اللازمة من المرافق والخدمات، لاسيما في قطاعات الكهرباء والمياه والري، لمشروع مستقبل مصر بالدلتا الجديدة، ومشروعات التنمية الزراعية بالفيوم، والمنيا وبني سويف، ومشروع سنابل سونو بأسوان، ومشروع منطقه الداخلة بجنوب مصر، في إطار حرص الدولة على توفير منتجات زراعية بجودة مرتفعة للأسواق المحلية، بأسعار مناسبة للمواطنين، وزيادة معدلات التصدير للخارج، وهى سياسة مصرية وطنية واضحة بتوجيهات ورؤى الرئيس السيسي.

ونوه عضو زراعة الشيوخ، بالعمل على تحقيق الأهداف الاستراتيجية للدولة في تطوير القطاع الزراعي بالبلاد، وتحقيق طفرة في الرقعة الزراعية، بما يضمن الأمن الغذائي في البلاد ويحميه من التقلبات الدولية، فضلاً عن زيادة معدلات نمو الدخل القومي.

ولفت نائب الصعيد، إلى أن الزراعة أمن قومي مصر وما تحقق فيها طوال السنوات الماضية وزيادة الرقعة المنزرعة بنحو قرابة 4 ملايين فدان يعود في الأساس للرئيس السيسي وتوجيهاته.

واختتم النائب احمد محسن أن: توجيهات السيسي في مجال تعزيز الأمن الغذائي وإحداث طفرة زراعية سوف ينعكس حتما على حياة المصريين وواقعهم ويؤمن احتياجات البلاد ضد التقلبات العالمية.

حزب المؤتمر: القطاع الزراعي عمود أساسي لبناء الدولة ودعم الاقتصاد الوطني

وقال القبطان محمود جبر، نائب رئيس حزب المؤتمر، إن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة بزيادة الرقعة الزراعية والاهتمام بمشروع مستقبل مصر وتوفير كافة الخدمات اللازمة للتوسع في المشروع من كهرباء ومياه وبنية تحتية، تعكس الرؤية الاستراتيجية والاهتمام الكبير من القيادة السياسية لتحقيق التنمية المستدامة.

وأوضح جبر، في تصريحات صحفية له، أن تعزيز الإنتاج الزراعي والاهتمام بالرقعة الزراعية دليل على أن القطاع الزراعي عمود أساسي لبناء الدولة ودعم الاقتصاد الوطني.

وأكد القبطان محمود جبر، أن هذه التوجيهات من شأنها تحقيق خطة الدولة نحو تحقيق الأمن الغذائي، وتخفيض حجم الواردات مقابل زيادة حجم الصادرات الزراعية.

ولفت نائب رئيس حزب المؤتمر، إلى أن زيادة الرقعة الزراعية تستهدف تشجيع التوسع في التصنيع الزراعي وزيادة حجم التصدير، وتوفير العملة الأجنبية، وبالتالي تخفيف حدة التحديات التي تواجه الدولة حاليًّا، ما يؤدي إلى السيطرة على الأسعار.

وأشار نائب رئيس حزب المؤتمر، إلى أن الدولة حققت تغييرا جذريا في خريطة مصر الزراعية من خلال إقامة العديد من المشروعات، ومنها مشروع توشكى وشرق العوينات والفرافرة ومستقبل مصر لتحقيق الاستثمار الزراعي في الخير والنماء.

وتابع نائب رئيس حزب المؤتمر، أن القيادة السياسية تولي قطاع الزراعة وملف الأمن الغذائي دعم غير محدود من خلال المشروعات المرتبطة بالتوسع الأفقي لزيادة مساحة الرقعة الزراعية والتغلب على التحديات التي تواجه القطاع خاصة محدودية الأرض والمياه وبناء احتياطات مناسبة من السلع الاستراتيجية التي ساهمت في تعزيز قطاع الزراعة والأمن الغذائي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق