النائبة هند حازم لـ تحيا مصر: «طالبت المجلس القومى بحماية المرأة من ابتزاز المحامين عقب الطلاق»..فيديو - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
النائبة هند حازم لـ تحيا مصر: «طالبت المجلس القومى بحماية المرأة من ابتزاز المحامين عقب الطلاق»..فيديو - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 09:32 مساءً

كشفت النائبة هند حازم، عضو لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة والأشخاص ذوي الاعاقه بمجلس النواب، لـ تحيا مصر كواليس اجتماع اللجنة اليوم بشأن مناقشات مشروعي خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، والموازنة العامة للدولة للعام المالي 2024/2025، فيما يخص المجلس القومي للمرأة، وذلك بحضور الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة. 

وأوضحت النائب هند حازم، أن اجتماع اللجنة شهد  إشادة كبيرة بدور المجلس القومي للمرآة برئاسة مايا مرسي، وذلك نظرًا لمجهودها الكبير الذي قدمته منذ توليها منصب رئيس المجلس، موضحه في حديثها أنها طرحت عى المجلس القومي للمرآة أن يكون هناك دعم للمرآة المطلقة بعد الطلاق مباشرة، حتى لا تصبح عُرضه لابتزاز المحاميين فيما بعد، وأن يكون لهم خط ساخن داخل المجلس القومي للمرآة. 

جمع الزوجة المعاقة بين معاشين

وأشارت النائبة هند حازم، أن المناقشات تتضمنت على العديد من الملفات مثل ملف الأم التي لديها طفل من أطفال ذوي الإعاقة، خاصة وأن هناك بعض المشكلات التي تواجه الأم خاصة إذا كانت مطلقة، وأن هناك بعض الآباء يصدرون بعض المشكلات مما تتسب في إعاقة الأم من الاهتمام بإبنها، كما أنها تتطرقت أيضا للملف الهام للغاية آلا وهو ضرورة جمع الزوجة المعاقة بين معاشين، موضحه أنها تقدمت بطلب إحاطة في هذا الشأن. 

توفير مأوي للسيدة المطلقة بعد إنتهاء سن الحضانة

وأضافت النائبة هند حازم، أن اللجنة طالبت بضرورة أن يتم توفير مأوي للسيدة المطلقة بعد إنتهاء سن الحضانة، مؤكده أن الرئيس عبدالفتاح السيسي داعم كبير للمرآة المصرية. 

النائبة هند حام: يجب إجراء تعديل تشريعي لمنح الزوجة المعاقة حق الحصول على معاشين

وفي وقت سابق، قالت النائبة هند حازم، عضو مجلس النواب، إنها تقدمت بطلب لإرجاء مناقشة طلب الإحاطة الخاص بجمع الزوجة المعاقة بين معاشين، لحين حضور الدكتور نيفين القباج وزيرة التضامن، واللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، وممثل عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يتم حصر الزوجات المعاقات لتحديد المخصصات المالية لحصولهم على معاشين.

وأضافت النائبة هند حازم لـ تحيا مصر، أن جمع الزوجة المعاقة بين معاشين كان أحد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإحدى احتفاليات يوم ذوي الهمم، ولابد من ترجمة تلك التوجيهات على أرض الواقع.

قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات

الحكومة ترفض تطبيق جمع الزوجة المعاقة بين معاشين لتعارض قانون الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة مع قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات

ونوهت النائبة هند حازم، بأن الحكومة ترفض تطبيق جمع الزوجة المعاقة بين معاشين لتعارض قانون الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة مع قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق