عاجل

توزر: الكشافة التونسية تنظّم جولات ترفيهية للأطفال في أنحاء دقاش بواسطة القطار السياحي - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
توزر: الكشافة التونسية تنظّم جولات ترفيهية للأطفال في أنحاء دقاش بواسطة القطار السياحي - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 08:51 مساءً

توزر: الكشافة التونسية تنظّم جولات ترفيهية للأطفال في أنحاء دقاش بواسطة القطار السياحي

نشر في باب نات يوم 09 - 05 - 2024

287270
يؤمن القطار السياحي، بداية من اليوم الخميس والى غاية الاحد 12 ماي الجاري، رحلات ترفيهية يوميّة للأطفال في مختلف أنحاء معتمدية دقاش، وذلك ببادرة من فوج الطموح للكشافة التونسية بزاوية العرب بدقاش.
وتنقل القطار اليوم على طول المسلك السياحي من مناطق أثرية وفضاءات ترفيهية داخل الواحات ووسط مدينة دقاش، في جولات متواترة أقلّ فيها أطفالا من عدد من المؤسسات التربوية ومؤسسات الطفولة والجمعيات المختصة في رعاية الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، وفق سماح الطيب قائدة فوج الطموح بزاوية العرب.
...
واستمتع بأولى جولات القطار السياحي تلاميذ أقسام السنة الثانية بالمدرسة الابتدائية زاوية العرب، حيث جابوا المسلك السياحي في موقع قبة وواحة المحاسن وفي موقع كسيتيليا وبواحة دقاش، ليستقر بهم في حديقة حيوانات بفضاء ترفيهي خاص.
وحسب مديرة المدرسة الابتدائية زاوية العرب، فقد مثّلت الرحلة مناسبة لتقديم معلومات للتلاميذ، وتنظيم ورشات في حديقة الحيوانات، والإطّلاع على أنواع الحيوانات وتصنيفها حسب نوعية غذائها، ليختتم النشاط بورشات في الرسم.
وأقلّ القطار بعد ذلك الأطفال المنتسبين الى فرع دقاش للاتحاد التونسي لاعانة القاصرين ذهنيا في جولة ترفيهية تخللتها فقرات تنشيطية ومهرج، في محاولة من فوج الكشافة التونسية لإدخال البهجة عليهم.
وسيستفيد من خدمات القطار، طيلة فترة المبادرة (4 أيّام) مجموعة من أطفال المؤسسات التربوية، ومؤسسات الطفولة، وجمعيات رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، وكذلك رياض الأطفال.
تابعونا على ڤوڤل للأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق