تم اختراق حسابي البنكي.. "اعمل الخطوات دي فورًا لإنقاذ فلوسك" - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تم اختراق حسابي البنكي.. "اعمل الخطوات دي فورًا لإنقاذ فلوسك" - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 08:44 مساءً

قد يؤدي عدم الحرص والوعي من جانب العملاء للحفاظ على سرية البيانات المصرفية إلى تعريض حساباتهم لحوادث اختراق عبر الإنترنت.

لذلك، يجب إيقاف التعامل مع الحساب على الفور من خلال خدمة الخط الساخن للبنك، سواء كان البنك مغلقا في العطلات المصرفية أم لا.

توفر البنوك خدمة الخط الساخن "كول سنتر" كوسيلة سريعة للعملاء للإبلاغ عن حساباتهم وطلب إيقافها، وبعد أن يتحقق ممثل خدمة العملاء من صحة المكالمة واعتماد المتصل على الحساب، يتم إيقاف الحساب فوراً وتسجيل شكوى.

بعد أن يتقدم العميل بشكوى يقوم البنك بالتحقيق على الفور ويعمل مع شبكات الدفع الدولية (Visa وMaster Card) لتتبع العملية وتحديد موقع الاختراق، والتأكد مما إذا كان الاختراق ناتجا عن إهمال العميل أو عصابة متخصصة في السرقات.

من هنا قال نائب رئيس أحد البنوك الكبرى في مصر إن مركز الاتصال هو المكان الذي يتم فيه تلقي الشكاوى وإحالتها إلى الإدارة المختصة وتحليلها وإيقاف المعاملات وإبلاغ الجهات الخارجية مثل فيزا وماستر كارد لتتبعها والعمل على استرداد المبالغ.

تتطور عمليات اختراق الحسابات البنكية مع تطور التكنولوجيا الرقمية، ولهذا السبب تستخدم البنوك أفضل الأنظمة في العالم لحماية جميع البيانات.

نصائح حول كيفية تجنب الوقوع ضحية لسرقة البنوك

- لا تستجب للمكالمات الهاتفية أو الرسائل النصية التي تطلب بيانات شخصية من أجل تجديد الحسابات أو الحصول على جوائز، لن تطلب البنوك بيانات العملاء بهذه الطريقة.

- تجنب الكشف عن رقم البطاقة واسم العميل بالكامل وتاريخ إصدار البطاقة وتاريخ انتهاء صلاحيتها.

- لا تكشف عن آخر ثلاثة أرقام من ظهر البطاقة.

- عدم إظهار الرقم السري للبطاقة للآخرين.

- تجنب الشراء عبر الإنترنت من مواقع إلكترونية لم يتم التحقق منها أو غير معروفة.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق