رياضة - تباطؤ التضخم السنوي في مصر إلى 32.5% وتوقعات باستمرار الوتيرة - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة
رئيسيمال وأعمالالخميس, 9 مايو, 2024 - 7:32 م

أحد الأسواق المصرية.(الانترنت)

القاهرة: خليجيون

كشفت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر يوم الخميس

تباطأ المعدل السنوي للتضخم في مدن البلاد حتى بلغ 32.5% في أبريل، انخفاضا من 33.3% في مارس.

وقال جهاز التضخم السنوي في مدن مصر يتباطأ إن أسعار الطعام والمشروبات ارتفعت 40.5% على أساس سنوي في الشهر الماضي، في حين زادت أسعار الملابس والأحذية 25.7 بالمئة، والسكن والمياه والكهرباء والغاز والوقود 10.2%.

وعلى أساس شهري، بلغ التضخم في المدن المصرية 1.1% في أبريل.

المعدل السنوي للتضخم الأساسي

وفي وقت لاحق، قال البنك المركزي المصري إن المعدل السنوي للتضخم الأساسي، الذي يستبعد أسعار السلع المتقلبة، تراجع أيضا إلى 31.8% في أبريل من 33.7% في مارس آذار.

وأشار البنك في بيان إلى أن معدل التضخم الأساسي بلغ 0.3 بالمئة على أساس شهري في أبريل نيسان، مقارنة مع 1.4 بالمئة في مارس آذار.

استمرار تراجع معدل التضخم

وقالت مؤسسة كابيتال إيكونوميكس البحثية إنها تتوقع استمرار تراجع معدل التضخم خلال الفترة المتبقية من العام الجاري وفي العام المقبل.

وأضافت المؤسسة ومقرها لندن في تقرير أنه على الرغم من تباطؤه فسيظل التضخم أعلى بكثير من المعدل الذي يستهدفه البنك المركزي حتى العام المقبل، متوقعة ألا يقدم البنك قريبا على خفض أسعار الفائدة، حسب وكالة أنباء العالم العربي.

وأضافت أن أرقام أبريل نيسان جاءت أقل من توقعاتها بتسارع التضخم وأضعف قليلا أيضا من التوقعات المجمع عليها بأن يبلغ المعدل 32.8 بالمئة على أساس سنوي.

غير أنها أشارت إلى أن ضغوط الأسعار لا تزال قوية حتى مع تباطؤ التضخم السنوي.

اقرأ المزيد

وفدا حماس وإسرائيل يغادران القاهرة

تحذير حوثي جديد للشركات البحرية المتعاونة مع إسرائيل

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : رياضة - تباطؤ التضخم السنوي في مصر إلى 32.5% وتوقعات باستمرار الوتيرة - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 07:57 مساءً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق