حسام موافي يحذر أصحاب هذه الأمراض من شرب المياه بكثرة - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حسام موافي يحذر أصحاب هذه الأمراض من شرب المياه بكثرة - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 07:52 مساءً

شرب المياه الكثيرة، حذر الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، أصحاب هذه الأمراض من شرب المياه بكثرة.

وقال خلال برنامجه “ربي زدني علمًا” الذي يعرض على قناة صدى البلد: شرب المياه مهم جدا للإنسان، وقال سبحانه وتعالى: "وجعلنا من الماء كل شيء حي"، ومن غير المياه لا توجد حياة في الأرض.

وأضاف أنه توجد بعض الأمراض يؤثر فيها شرب المياه بكثرة، مثل: مرض القلب، ومرض الكلى، ومرض الكبد، متابعًا: لو شخص سليم وعمره 80 عامًا لا يعطش ولا يأكل كثيرًا، فلازم نخليه يشرب كل 4 ساعات حتى لا يصاب بفشل كلوي أو جفاف. 

-إعلانات-

5d37b907e5.jpg

نصيحة للطلاب قبل انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة

وفي سياق متصل، قدم الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، نصيحة لطلاب الثانوية العامة، قبل أيام من انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024: “ابتعدوا عن البوستات المحبطة التي تشجع الطلاب على عدم المذاكرة عبر الفيس بوك”.

وأضاف الدكتور حسام موافي خلال برنامج "رب زدني علمًا"، الذي يقدمه على قناة "صدى البلد"، أن "كلمة العلم ذكرت في القرآن الكريم 820 مرة، وهذا الأمر إشارة واضحة على تقدير مكانة العلم، وأن أكثر الناس الذين يخشون الله هم العلماء وأهل العلم، العلم ليس طب وهندسة، بل العلم هو المكان الذي يحصل فيه الطالب على العلم سواء كانت كلية نظرية أو علمية". 

youtube

وتابع أن من أبرز النصائح لطلاب الثانوية العامة، الاجتهاد والمذاكرة، وعدم التفكير في الكلية بصورة مستمرة مع الاكتفاء بالمذاكرة والحصول على أكبر قدر من الدرجات من الامتحانات.

وحذر موافي طلاب الثانوية العامة من مستخدمي رواد مواقع التواصل الاجتماعي من البوستات المحبطة التي تشجع الطلاب على عدم المذاكرة، مردفًا: «أقسم بالله لو عاوز يدمر الشباب والطلاب مش هيعمل كدا».

وأضاف الدكتور حسام موافي: "مسك الكتاب والمشي بيه في الغرفة أو البيت يكون أفضل من المذاكرة أثناء الجلوس، لأن التركيز أفضل أثناء المشي، كما أن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا، لذا عليك الإخلاص في عملك ومذاكرتك".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق