3.3 مليار دولار قيمة الاستثمارات بالشركات الناشئة في السعودية بالبلدي | BeLBaLaDy - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

 

الرياض- مباشر: بلغت قيمة رأس المال المستثمر في الشركات الناشئة في المملكة العربية السعودية 3.3 مليار دولار خلال عقد، حسبما كشف نبيل كوشك، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للاستثمار الجريء.

كوشك أضاف، خلال جلسة حوارية في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد في الرياض، أن قيمة رأس المال المستثمر في الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا في السعودية وصلت إلى 1.4 مليار دولار في 2023، مقارنةً بنحو 65 مليون دولار في 2018، أي أنها زادت 21 مرة في خمس سنوات.

وتمكنت الشركات الناشئة في المملكة العربية السعودية خلال 2023 من تجنّب التباطؤ الذي شهدته الشركات المماثلة على مستوى العالم خلال الفترة ذاتها، حيث جمعت أكثر من نصف تمويلات القطاع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مسجلة نمواً بلغ 22% على أساس سنوي.

ولفت كوشك إلى أننا "شهدنا في العام الماضي شركتين سعوديتين في مجال التكنولوجيا المالية وصلتا إلى مرحلة اليونيكورن، وهذا بدعم من كبار المستثمرين على مستوى العالم، وهو ما يعتبر تحولاً كبيراً".

في ديسمبر، دخلت شركة التكنولوجيا المالية السعودية "تمارا"، المدعومة من مجموعة "غولدمان ساكس" نادي شركات الـ"يونيكورن"، بعد إغلاق جولة تمويلية للأسهم من السلسلة "ج"، جمعت خلالها 1.3 مليار ريال (347 مليون دولار)، ووصلت بتقييم الشركة إلى 3.75 مليار ريال (مليار دولار).

 

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

"التعاون الخليجي" و"أوبك" يبحثان سبل تعزيز قطاع الطاقة

المملكة تبحث مع المفوضية الأوروبية تسريع وتيرة الاستثمار بالطاقة المتجددة

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق