عاجل

السقوط في ألمانيا عقدة تهدد روما قبل مواجهة ليفركوزن.. ومواجهة متساوية الفرص بين أتالانتا ومارسيليا - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السقوط في ألمانيا عقدة تهدد روما قبل مواجهة ليفركوزن.. ومواجهة متساوية الفرص بين أتالانتا ومارسيليا - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 07:11 مساءً

تجري، مساء اليوم الخميس، مباراتا إياب الدور نصف النهائي لبطولة الدوري الأوروبي، حيث يحل روما الإيطالي ضيفا على باير ليفركوزن الألماني، بينما يستضيف أتالانتا الإيطالي نظيره مارسيليا الفرنسي.

وكان ليفركوزن قد نجح في الفوز ذهابا خارج ملعبه على روما 0/2، بينما تمكن أتالانتا من التعادل 1/1 أمام مضيفه مارسيليا.

روما في مهمة شبه مستحيلة أمام ليفركوزن

ويستعد فريق روما لمواجهة مصيرية مساء اليوم الخميس، عندما يحل ضيفا على باير ليفركوزن، في إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي.

-إعلانات-

الجيالوروسي سقط في مباراة الذهاب على أرضه وبين جماهيره، بهدفين دون رد، ليصبح ليفركوزن الطرف الأقرب للعبور للمباراة النهائية.

وسيكون روما مطالبا بتحقيق معجزة من أجل الانتصار على ليفركوزن بثلاثية دون رد من أجل حجز بطاقة التأهل للنهائي، وتبدو مهمة ذئاب روما صعبة للغاية في ظل الموسم التاريخي الذي يقدمه ليفركوزن تحت قيادة مدربه تشابي ألونسو.

وخلال الموسم الحالي، لم يتعرض ليفركوزن لأي هزيمة لمدة 48 مباراة متتالية، رغم اقتراب الموسم من نهايته، ففي الدوري الألماني، خاض 32 مباراة فاز في 26 وتعادل 6، بينما في الدوري الأوروبي، لعب 11 مباراة، فاز في 9 وتعادل مباراتين فقط، أما بكأس ألمانيا، فلعب الفريق 5 مباريات فاز بها جميعا.

ما يزيد صعوبة المهمة أمام روما، أن الفريق يعاني كثيرا عندما يحل ضيفا على الملاعب الألمانية، فلم يحقق الفريق سوى 6 انتصارات من أصل 20 مباراة لعبها.

وسقط روما في ملاعب ألمانيا 12 مرة، وحقق التعادل في مباراتين، أكثر فريق واجهه روما في ألمانيا كان بايرن ميونخ، ولم يحقق سوى فوز وحيد مقابل 3 هزائم.

ويأتي بعده باير ليفركوزن، حيث حل روما ضيفا عليه 3 مرات، ولم يحقق أي انتصار، فتعادل مباراتين وخسر مباراة.

9b8d2d2e45.jpg
روما وليفركوزن، فيتو

تشكيل ليفركوزن وروما المتوقع

ليفركوزن

لوكاس هراديكي - كوسونو- روبرت أندريتش- إيدموند تابسوبا - ناثان تيلا- جرانيت تشاكا- بالاسيوس- أرثر- جوناس هوفمان- باتريك شيك- آدم هلوزيك,

روما

سفيلار، كريستنسن، يورينتي، نديكا، أنجيلينو، كريستانتي، باريديس، بيليجريني، ديبالا، بالدانزي، لوكاكو.

فرص متساوية لكل من أتالانتا ومارسيليا 

وفي اللقاء الآخر بالدور نصف النهائي، يستضيف أتالانتا الإيطالي فريق مارسيليا الفرنسي، وتبدو فرص الفريقين في التأهل للنهائي متساوية خاصة بعدما تعادلا في مباراة الذهاب التي أقيمت بفرنسا 1/1، حيث إن الفائز بمباراة الإياب سيتأهل للنهائي لمواجهة الفائز من مواجهة ليفركوزن وروما.

ويريد أتالانتا الصعود لنهائي بطولة الدوري الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه، لكي تتاح له الفرصة للفوز بلقبين هذا الموسم، خاصة وأنه سيواجه يوفنتوس في وقت لاحق من هذا الشهر في نهائي كأس إيطاليا.

752.webp
مارسيليا وأتالانتا، فيتو

ومنذ خسارته في مباراة الإياب أمام ليفربول في دور الثمانية بالدوري الأوروبي، لم يخسر أتالانتا في أي مباراة من مبارياته الخمس، حيث تمكن من تحقيق أربعة انتصارات في الدوري بالإضافة لتعادله في مباراة الذهاب أمام مارسيليا.

ويرغب مارسيليا في العودة لنهائي البطولة، الذي وصل إليه آخر مرة في موسم 2017 / 2018 عندما خسر من أتلتيكو مدريد بثلاثية نظيفة.

ومنذ مباراة الإياب لدور الثمانية أمام بنفيكا البرتغالي خاض مارسيليا أربع مباريات حيث تعادل في مباراتين بالدوري وحقق انتصارا وحيدا قبل أن يتعادل مع أتلانتا في مباراة الذهاب.

تشكيل أتالانتا ومارسيليا المتوقع

أتالانتا

موسو، سكالفيني، جيمشيتي، كولاسيناك، زاباكوستا، دي رون، إيدرسون، روجيري، دي كيتيلاير، كوبمبيرز، سكاماكاكا.

مارسيليا
باو لوبيز، موريللو، باليردي، مبمبا كلاوس، كوندوجبيا، فيرتوت، أمين حارث، لويس إنريكي، أوباميانج، إسماعيلا سار.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق