الحكومة: 90 في المائة من طلبات دعم السكن مقبولة - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الحكومة: 90 في المائة من طلبات دعم السكن مقبولة - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 07:04 مساءً

أخبارنا المغربية ـــ الرباط

أفاد الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، بأن عدد الطلبات المتعلقة بالدعم المباشر للسكن تناهز 64 ألف طلب.

 

وأبرز بايتاس، في معرض رده على سؤال حول الدعم المباشر لاقتناء السكن، خلال لقاء صحفي عقب الاجتماع الحكومي الأسبوعي، أن 20 في المائة من هذه الطلبات، التي توصلت بها منصة وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، قدمها مغاربة العالم، و38 في المائة منها قدمتها نساء.

 

وسجل أن 90 في المائة من هذه الطلبات يستحق أصحابها الاستفادة من هذا الدعم لتوفر الشروط المطلوبة وتخضع حاليا للمسطرة المعمول بها، مضيفا أن 70 في المائة من الطلبات تخص السكن الذي تبلغ تكلفته 300 ألف درهم، ما "يعني الحصة الكبيرة من هذه الطلبات".

 

وأكد بايتاس أنه تم تحقيق 50 في المائة من أهداف المشروع، لاسيما أنه ينص على دعم 110 ألف سكن برسم السنة الجارية بتكلفة 10 ملايير درهم، موضحا أن المشروع "يسير بخطى هامة جدا، وسنصل إلى الأهداف التي حددتها الحكومة ضمن المشروع".

 

وعلى صعيد آخر، شدد بايتاس، في معرض رده على سؤال حول مضاعفات استخدام لقاح ضد فيروس "كوفيد-19"، على أن "جميع اللقاحات لا يتم استعمالها في المغرب إلا بعد مصادقة اللجان العلمية المختصة".

 

وأوضح أن الحكومة مستعدة للتفاعل مع المؤسسة التشريعية بخصوص النقاشات المطروحة حول أحد اللقاحات، وذلك بعد استكمال تشكيل مكاتب اللجان البرلمانية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق