أمين سر تضامن النواب تشيد بدور المجلس القومي للمرآة.. وتؤكد: نشاط متواصل - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أمين سر تضامن النواب تشيد بدور المجلس القومي للمرآة.. وتؤكد: نشاط متواصل - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 06:31 مساءً

قالت النائبة سلوي أبو الوفا، أمين سر لجنة التضامن الإجتماعي بمجلس النواب، إن المجلس القومي  للمرأة  له دور ملموس في كل المجالات في صعيد مصر، مشيدة بدور المجلس في إقامة المؤتمرات وحملات طرق الأبواب، والتوعية في كل ما يهم المرأة وحقوقها التي حصلت عليها، مؤكده أن له دور كبير في التعديلات الدستورية لتصبح تمثيل المرأة  يمثل 25%. 

291cea3053.jpg

جاء ذلك خلال  مناقشة مشروعي خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، والموازنة العامة للدولة للعام المالي 2024/2025، فيما يخص المجلس القومي للطفولة والأمومة.

النائبة مايسة عطوة تطالب بتوفير مأوى للسيدة المطلقة بعد إنتهاء سن الحضانة

فيما طالبت النائبة مايسة عطوة عضو مجلس النواب، بضرورة أن يتم توفير مأوي للسيدة المطلقة بعد إنتهاء سن الحضانة، مشيدة بدور المجلس القومي للمرأة وكل أعضائه في دورهم بحملات التوعية. 

b7341afe3f.jpg

النائبة شيماء محمود نبيه تشيد  بالمجلس القومي للمرأة

فيما أشادت الدكتورة شيماء محمود نبيه، عضو لجنة التضامن الإجتماعي بمجلس النواب، بالمجلس القومي للمرأة ودوره في كل المحافظات قائلة : أن دور المجلس القومي للمرأة جعل  تمثيل المرأة تمثيل 25% في مجلس النواب ، وأن تزيد النسبة في المرأة القادمة خاصة بعد أن أثبتت المراة في كافة المجالس النيابية كفاءتها وكذلك في كل مواقع العمل التي أسندت لها، مثنية علي إختيار المقر الجديد للمجلس القومي للمراة في محافظة الدقهلية. 

79849e82a3.jpg

وقالت " نبيه"، في كلمتها التي رصدها تحيا مصر، إن المنح والمساعدات التي تقدم للدولة المصرية تحقق الحوكمة والشفافية في قضايا المرأة، مشيدة باستقلالية صنع القرار بالمجلس القومي للمرأة في المستهدف من المنح. 

 وتابعت، أنه أثناء مناقشة الموازنة والحديث عن المنح والقروض  لا بد أن يكون هناك دراسات جدوي لها بحيث تحقق أقصي إستفادة منها، مطالبة بأن يتم عرض دراسات الجدوي لتلك المنح علي اللجنة. 

a1c42972ec.jpg

وطالبت بأن يتم مخاطبة الرجل في البرامج المقدمة من المجلس القومي للمراة خاصة في كل ما يتعلق بدعم المرأة المصرية لتغيير المعتقدات القديمة. 

 جمع الزوجة المعاقة بين معاشين

وفي سياق آخر طرحت هند حازم عضو لجنة التضامن الاجتماعي مقترح ضرورة جمع الزوجة المعاقة بين معاشين، وانها تقدمت بطلب إحاطة في هذا الخصوص وتم ارجائه لحين حضور الـ4جهات المختصة به. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق