خبير اقتصادي يكشف تحديات تؤثر على أداء القطاع الخاص - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خبير اقتصادي يكشف تحديات تؤثر على أداء القطاع الخاص - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 06:31 مساءً

قال الدكتور صلاح فهمي الخبير الاقتصادي، إن هناك العديد من التحديات التي لا زالت تواجه الاقتصاد المصري حتى وقتنا الحالي على الرغم من حل أزمة الدولار.

اقرأ أيضا: غرفة الجيزة التجارية تخطر منتسبيها بتخفيض الحد الأدنى لقيمة الفاتورة الإلكترونية

أبرز العقبات التي تواجه القطاع الخاص

وأوضح خلال تصريحات خاصة لـ فيتو، أن أهم التحديات التي تواجه القطاع الخاص هو استقرار الأسواق بصورة نسبية ومتفاوتة، فليس هناك استقرار دائم وتام في كافة القطاعات الاقتصادية حتى وقتنا الحالي بسبب العديد من الأحداث والظروف التي نواجهها سواء داخليا أو خارجيا.

-إعلانات-

ab4d7c0ec3.jpg
 الدكتور صلاح فهمي، فيتو 

تطبيق خطة التنمية المستدامة

وأضاف فهمي، أنه يجب العمل على تطبيق خطة التنمية المستدامة للقضاء على حالة التردد التي يمر بها القطاع الخاص، مشددا على ضرورة النظر إلى الحوافز الضريبية الممكنة التي يمكن تقديمها له والقضاء على البيروقراطية، والاعتماد على كافة الإمكانات التكنولوجية المتاحة التي تسهل الاجراءات على المستثمرين المحليين، وتسهيل كافة العقبات التي تواجههم.

f29f283681.jpg
الاقتصاد المصري، فيتو

مؤشرات الإصلاح الاقتصادي لم تكتمل لهذا السبب

وأشار إلى أن مؤشرات الاصلاح الاقتصادي لم تكتمل بعد بمختلف القطاعات، حيث إن معدلات التضخم لا تزال مرتفعة حتى وقتنا الحالي بمستويات غير مسبوقة، فيجب العمل على ضبطها للعبور إلى بر الأمان وشعور المستهلك والمستثمر المصري بالاطمئنان تجاه الأسواق المحلية، وكذلك جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة للسوق المحلي.

زيادة الاحتياطي من النقد الاجنبي وضبط الأسواق

وشدد على ضرورة استمرار ضبط الأسواق ومراقبتها من جانب المسئولين والمعنيين، لضمان تطبيق خطة الإصلاح الاقتصادي، وعدم التلاعب بأسعار المنتجات والسلع ليتناسب المعروض مع المطلوب منها، لافتا إلى ضرورة العمل على زيادة الاحتياطي من النقد الأجنبي خلال الفترة القادمة، للوصول إلى معدلات التضخم التي تستهدفها الحكومة.

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق