غالانت: إسرائيل ستحقق أهداف الحرب - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
غالانت: إسرائيل ستحقق أهداف الحرب - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 06:25 مساءً

وتأتي التعليقات التي أدلى بها غالانت في أثناء مراسم ذكرى قتلى الحرب الإسرائيليين في أعقاب تحذير من الرئيس الأميركي جو بايدن بأن الولايات المتحدة ستوقف إمدادات الأسلحة إذا اجتاحت إسرائيل مدينة رفح بجنوب غزة، حيث يعيش أكثر من مليون نازح فلسطيني.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي بحسب ما جاء في نص خطاب نشره مكتبه: "أتحدث إلى أعداء إسرائيل وكذلك إلى أصدقائنا المقربين. لا يمكن إخضاع دولة إسرائيل. سنتمسك بموقفنا، سنحقق أهدافنا، سنضرب حماس، سنضرب حزب الله، وسنحقق الأمن".

وأبرزت تعليقات وزير الدفاع، وهو واحد من أكثر أعضاء حكومة الحرب إدراكا لمخاطر استعداء الولايات المتحدة، حجم الخلاف بين إدارة بايدن والحكومة الإسرائيلية.

وأعاد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في تعليق كتبه على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" نشر تعليقات من خطابه عشية ذكرى المحرقة.

وكتب نتنياهو: "أقول لزعماء العالم إن أي ضغط مهما بلغت شدته وأي قرار من أي مؤسسة دولية لن يردع إسرائيل عن الدفاع عن نفسها. وإذا اضطرت إسرائيل إلى الوقوف وحيدة فستفعل ذلك".

ونقلت سكاي نيوز البريطانية عن مصدر مقرب من الزعيم الإسرائيلي قوله إن تهديد بايدن "ينهي عمليا محاولة التوصل إلى اتفاق للرهائن في هذه المرحلة".

وسيطرت دبابات إسرائيلية على الجانب الفلسطيني من معبر رفح الحدودي مع مصر في وقت سابق من الأسبوع الجاري، فيما تمشط حاليا ضواحي المدينة القريبة.

وتحدى نتنياهو ضغوطا دولية متزايدة للموافقة على وقف لإطلاق النار، لكنه لم يأمر القوات الإسرائيلية حتى الآن بدخول مدينة رفح التي تقول إسرائيل إن أربع كتائب من مسحلي حماس تتمركز بها.

وتتبادل قوات إسرائيلية في الشمال إطلاق النار عبر الحدود اللبنانية مع مسلحي جماعة حزب الله المدعومة من إيران منذ اندلاع الحرب على قطاع غزة في أكتوبر.

وأضاف غالانت في حديثه خلال المراسم: "ليس لدينا خيار، ليس لدينا دولة أخرى. سنفعل كل ما يلزم، وأكرر، كل ما يلزم، من أجل الدفاع عن مواطني إسرائيل، ومحو التهديدات الشريرة ضدنا، والوقوف في وجه من يحاولون تدميرنا".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق