تايلاند تعتزم حظر استخدام الماريغوانا لأغراض ترفيهية - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تايلاند تعتزم حظر استخدام الماريغوانا لأغراض ترفيهية - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 06:24 مساءً

تعتزم تايلاند تعديل سياستها بشأن استخدام القنب، حيث تخطط الحكومة لإعادة تصنيفه ليكون متاحًا للاستخدام الطبي فقط بحلول نهاية العام. جاء هذا القرار بعد تجارب استمرت عامين من التحرر في قوانين الماريغوانا، والتي شهدت تايلاند كواحدة من الدول الرائدة في آسيا لإلغاء تجريم استخدامها لأغراض ترفيهية.

قام رئيس وزراء تايلاند، سريثا تافيسين، بإبلاغ وزارة الصحة بضرورة تعديل القوانين لحصر استخدام الماريغوانا بالأغراض الطبية فقط، مع حظر تدخينها في الأماكن العامة. وأكد تافيسين أن القرار يأتي في ظل ملاحظة ارتفاع في الجرائم والمشاكل الصحية المتعلقة بالاستخدام الترفيهي للماريغوانا.

وفي ظل هذه التطورات، تعتزم الحكومة إجراء استفتاء شعبي لقياس آراء المواطنين حول إعادة حظر استخدام القنب ترفيهياً. يتزامن هذا مع خطط لإصدار تشريعات جديدة قد تعيد تجريم استخدام الماريغوانا وتشديد العقوبات المرتبطة بها، وذلك في محاولة لمكافحة الأنشطة الإجرامية وتعزيز السلامة العامة.

على الرغم من الجدل المستمر، أدى إلغاء تجريم الماريغوانا في السابق إلى نمو اقتصادي في تايلاند، مع ازدهار تجارة الماريغوانا التي جذبت السياح والمستثمرين. ومع ذلك، تسعى الحكومة الآن لتوفير توازن بين تحقيق الفوائد الاقتصادية وضمان الصحة العامة والأمان.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق