الأسطورة تيدي رينير يتقدم المشاركين في مونديال الجودو "أبوظبي 2024" - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأسطورة تيدي رينير يتقدم المشاركين في مونديال الجودو "أبوظبي 2024" - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 06:21 مساءً

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة العالم للجودو – أبوظبي 2024، عن مشاركة أسطورة الجودو الفرنسي تيدي رينير في منافسات النسخة المقبلة التي ستقام للمرة الأولى في  الإمارات خلال الفترة من 19 إلى 24 مايو المقبل، في صالة "مبادلة أرينا" أبوظبي.
ويتقدم رينير قائمة زاخرة بالنجوم من أفضل لاعبي ولاعبات الجودو في العالم، الذين يحرصن على المشاركة في الحدث المقبل في أبوظبي، في نسخة يتوقع أن تكون الأقوى في السنوات الأخيرة، بالنظر لكونها تأتي قبل إقامة دورة الألعاب الأولمبية المقبلة – باريس 2024.
ويعتبر رينير، صاحب الرقم القياسي في عدد الميداليات التي فاز بها في منافسات بطولة العالم للجودو، بإجمالي 14 ميدالية ملونة خلال مسيرة حافلة، بواقع 12 ميدالية ذهبية وميدالية فضية في منافسات الفردي، وبرونزية في منافسات الفرقي المختلطة.
كما حصد صاحب الـ 35 عاماً، الذي يشارك في وزن فوق 100 كلجم، الميدالية الذهبية مرتين على التوالي في دورة الألعاب الأولمبية، في لندن 2021 وريو دي جانيرو 2016، والميدالية البرونزية مرتين في أولمبياد بكين 2008 وأولمبياد طوكيو 2020، إلى جانب الميدالية الذهبية للفرقي المختلطة في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، إلى جانب كم هائل من الميداليات الذهبية في مختلف البطولات الأوروبية والجراند سلام الكبرى.
ولعل واحدة من أبرز الأرقام القياسية التي حققها رينير، هي الفوز في 152 نزال على التوالي بين عامي 2010 و2020، في رقم يجسد كونه أسطورة هذه الرياضة والوجه المعروف لها على الصعيد الدولي.
وقال رئيس اللجنة المنظمة العليا لبطولة العالم للجودو، رئيس اتحاد الإمارات للجودو، محمد بن ثعلوب الدرعي: "نسعى لتقديم نسخة استثنائية عبر كافة إجراءات التنظيم من الطراز الأعلى والذي يواكب النجاحات التي تحققها البطولات الدولية الكبرى التي تقام في أبوظبي، وهو ما انعكس على تأكيد أهم اللاعبين واللاعبات في رياضة الجودو على التواجد في المنافسات المقبلة، وفي مقدمتهم الفرنسي تيدي رينير، صاحب المسيرة الملهمة لجميع رياضيي الجودو، على صعيد الإنجازات التي حققها، والاستمرارية النابعة من التزامه بالتفوق في رياضة الجودو والإبداع فيها".
وأضاف: "سيكون الجمهور على الموعد لمتابعة نزالات من الطراز الرفيع في ضوء الأسماء التي ستتواجد في الحدث المقبل، لتعيش أجواءً عالمية وهي تشاهد أفضل الرياضيين في العالم في مبادلة أرينا، في تجربة لمتابعة مواجهات تعتبر الأعلى فنياً، والتعرف على الأبطال الذين سنشاهد عدد كبير منهم على منصة التتويج في دورة الألعاب الأولمبية الصيف المقبل".
ويتوقع أن تشهد البطولة مشاركة قياسية لأكثر من 100 دولة، وتقام بمختلف الأوزان للرجال والسيدات خلال الفترة من 19 إلى 23 مايو المقبل، على أن يكون اليوم الختامي 24 مايو، مخصصاً لمنافسات الفرق المختلطة.

 

 

 

 

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق