افضل كليات ادبي - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

افضل كليات ادبي التي تساعد الأفراد على الالتحاق بالعمل الذي يفضله، كما أن اختيار الكلية المناسبة للشخص تساعد على تطوير قدرات الشخص سواء العملية أو الشخصية، ولكن لابد من اختيار الكلية التي تتناسب قدراتك الشخصية والعلمية في نفس الوقت.

افضل كليات ادبي

توجد العديد من الكليات الأدبية التي يمكن الالتحاق بها بعد الانتهاء من الثانوية العامة والتي تتمثل في الكليات التالية:

كلية التربية

تعد من أفضل الكليات التي تساعد الطلاب بعد التخرج منها على إيجاد الوظيفة التي يحلمون بها بسهولة، ولكن لا يفضل الكثير من الطلاب الالتحاق بها لصعوبة الدراسة فيها بشكل نسبي عن الكليات الأخرى. يوجد بها العديد من الأقسام المختلفة التي تتناسب مع مختلف الاهتمام، منها قسم علم النفس التربوي، قسم الصحة النفسية. يوجد قسم اللغة العربية، التكنولوجيا، أصول التربية، وقسم التكنولوجيا، قسم البيولوجية والجيولوجية، وقسم اللغة الألمانية، اللغة الإنجليزية، قسم اللغة الفرنسية، اللغة العربية وقسم العلوم الاجتماعية. تتيح للطلاب بعد التخرج العمل في التدريس وتأسيس الأطفال والعمل في المدارس بأنواعها. تمكن الطلاب من العمل في الحضانات وكأخصائية أطفال في مجال تأسيس الأطفال والتدريس لجميع الطلاب في مراحل تعليمية مختلفة.

افضل كليات ادبي

افضل كليات ادبي

شاهد أيضًا: مصاريف كلية الطب الحكومية والحد الأدنى للقبول بها

كلية الإعلام

تعتبر من أفضل الكليات الأدبية التي تسمح للطلاب بالعمل في مجالات متميزة مثل الصحافة والإعلام. تحتاج الكلية من الطلاب الالتحاق بها 4 سنوات للتخرج منها والعمل في مجال الإذاعة والتليفزيون أو الصحافة. ولكنها تحتاج من الطلاب الحصول على العديد من المهارات مثل القدرة على توصيل المعلومات والأمانة والمصداقية. كما تسمح للمتخرجين العمل في مجالا التصوير أو الإخراج بعد التخرج بدرجة البكالوريوس.

كلية الألسن

تعد كلية الألسن من افضل كليات ادبي ولكن للالتحاق بها لابد من الحصول على مجموع عالي في الثانوية العامة. يوجد بها عدد من الأقسام مثل القسم العبري والقسم التركية، وقسم اللغة العربية واللغة الفارسية. تساعد على التعرف على الكثير من الشخصيات المعروفة في المجتمع.

كلية الآثار

تساعد هذه الكلية الأدبية على التعرف على تاريخ العصور القديمة واكتساب الخبرة العملية الكبيرة. يوجد بها أقسام مختلفة مثل الآثار المصرية والآثار اليونانية وكذلك الآثار الرومانية وقسم الآثار الإسلامية. يمكن للطلاب بعد التخرج التعرف على شخصيات تتيح له العمل بسهولة في المجال الذي يفضله. تسمح للطلاب بعد التخرج العمل في مجال السياحة ومجال الآثار.

كلية السياحة والفنادق

يحتاج الطلاب الذين يقومون بالالتحاق بهذه الكلية السفر إلى أماكن بعيدة، وبالتالي تجد أن عدد كبير من الطالبات لا يقدمون على الالتحاق بها. تسمح الكلية للطلاب بعد قضاء 4 سنوات من الدراسة بها الالتحاق بالعمل فيها بسهولة. يستطيع المتخرج العمل في الإرشاد السياحي في المتاحف، والعمل في المجال الفندقي. تساعد على الالتحاق بعدد كبير من الأعمال المختلفة والمميزة.

كلية التربية الرياضية

تعد من افضل كليات ادبي التي يمكن الالتحاق بها من جانب الفتيات والشباب. يتوفر بها عدد من الأقسام المتنوعة منها الصحة البدنية، والعمل في خدمة الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة. يمكن بعد الحصول على درجة الدكتوراه العمل في العلاج الطبيعي والذي يعد من أفضل مجالات العمل. يمكن للمتخرج العمل في مجال التدريبات الرياضية في مختلف الأماكن مثل المدارس والنوادي وغيرها.

افضل كليات ادبي

افضل كليات ادبي

شاهد أيضًا: أفضل الجامعات الخاصة في مصر

كلية الاقتصاد والعلوم السياسية

تعتبر من الكليات الأدبية الأفضل والتي يمكن الدراسة فيها في قسم الاقتصاد أو قسم العلوم السياسية وقسم الإحصاء. تتيح الدراسة في الكلية العمل في وزارة الاستثمار، وزارة المالية، وزارة التخطيط، وكذلك العمل في شركات الاستثمار والبنوك وشركات البترول. العمل في العلاقات العامة والتسويق السياسي ومراكز الأبحاث السياسية والعمل في التحليل السياسي ومنظمات حقوق الإنسان. تتيح العمل في التدريس ومراكز التعبئة والمصارف وفي مجال البورصة.

كلية الآداب

تعد كلية الآداب من بين افضل كليات ادبي التي يمكن الالتحاق بها من جانب الطلاب الذين حصلوا على درجات غير مرتفعة في الثانوية العامة. يوجد بها أقسام مختلفة منها قسم اللغة العربية واللغة الإنجليزية وقسم اللغة الفرنسية واللغات الشرقية وقسم الآثار وقسم التاريخ. وقسم الجغرافيا، قسم المساحة، قسم المكتبات، قسم علم النفس، قسم الفلسفة، قسم علم الاجتماع، قسم الألماني، القسم الاسباني، قسم الإعلام. ولكنها من الكليات التي تحتاج من الخريج استكمال الدراسة بعد الليسانس لكي يتساوى مع كليات التربية.

كلية الفنون الجميلة

تعتبر من افضل كليات ادبي وعلمي في نفس الوقت، والتي تتناسب مع الطلاب الذين يفضلون مجالات الفنون. يوجد فيها العديد من الأقسام مثل قسم الفنون العامة وقسم الديكور، قسم التصوير، قسم العمارة، قسم الجرافيك. يحتاج الطلاب للتخرج من الجامعة 5 سنوات لكي يتمكن من العمل في المجال الذي يفضله. ولكن لكي يستطيع الشخص الالتحاق بها لابد من اجتياز الاختبار الخاص بقياس قدرات الشخص.

افضل كليات ادبي

افضل كليات ادبي

شاهد أيضًا: مصاريف كلية تجارة انجليزي جامعة القاهرة

طريقة اختيار الكلية المناسبة

نعمل على توضيح الطريقة الصحيحة التي تساعد على اختيار افضل كليات ادبي بالنسبة للقدرات التي يمتلكها الشخص وهي:

في البداية يجب تجنب التفكير في الالتحاق بالكلية التي تساعد على الالتحاق بالعمل بعد التخرج بسهولة فقط، حيث يجب التفكير في الكلية التي تتناسب مع القدرات الشخصية التي يمتلكها الشخص وقدراته العقلية أيضًا.

كما يجب النظر إلى المستقبل والتعرف على أكثر الأعمال المطلوبة في وقتنا الحالي بعد الانتهاء من الدراسة، التركيز على الكليات التي تسمح بالعمل في أحد الأعمال التي تعتمد على التكنولوجيا بنسبة كبيرة لمواكبة التطور.

أيضًا يفضل التركيز على الالتحاق بالكلية التي تزيد من مهارات الشخص وتجعله قادر على التطوير من ذاته، وحاول التعرف على الميول الشخصية وقدراتك بصورة أكبر لكي تتمكن من اختيار الكلية المناسبة لك بسهولة.

إضافة إلى اختيار الكلية التي تتناسب مع القدرات العقلية للشخص وكذلك قدراته الإبداعية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق