عاجل/ الحوثيون يعلنون استهداف ثلاث سفن بصواريخ وطائرات مسيرة.. - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عاجل/ الحوثيون يعلنون استهداف ثلاث سفن بصواريخ وطائرات مسيرة.. - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 04:31 مساءً

عاجل/ الحوثيون يعلنون استهداف ثلاث سفن بصواريخ وطائرات مسيرة..

نشر في المصدر يوم 09 - 05 - 2024

379329
أعلنت جماعة الحوثي في اليمن اليوم (الخميس) مهاجمة ثلاث سفن بالصواريخ والطائرات المسيرة من دون طيار في خليج عدن والمحيط الهندي وبحر العرب.
وقال المتحدث العسكري للحوثيين العميد يحيى سريع في بيان متلفز بثته قناة ((المسيرة)) الناطقة باسم جماعة الحوثي "إن القوات المسلحة اليمنية نفذت عملية مشتركة من خلال القوات البحرية وسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية استهدفت سفينتي (MSC DEGO ) و(MSC GINA) للكيان الصهيونى في خليج عدن".
وتابع أن "عملية الاستهداف تمت بعدد من الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة وكانت الإصابة دقيقة".
وأضاف سريع أن "القوة الصاروخية نفذت عمليتين نوعيتين ضد سفينة (MSC VITTORIA )، الأولى في المحيط الهندي والأخرى على نفس السفينة في البحر العربي، وكانت الإصابة مباشرة".
وأكد أن قوات جماعة الحوثي "تتابع تطورات الموقف في قطاع غزة ولن تتردد في تصعيد عملياتها العسكرية انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني"، وشدد على أنها "مستمرة في منع ملاحة الكيان الصهيونى أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى رفع الحصار ووقف العدوان عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".
ولم يحدد الحوثيون وقت تنفيذ الهجمات البحرية على السفن الثلاث.
وكان مسؤول في مصلحة خفر السواحل الحكومية اليمنية قد أعلن يوم الثلاثاء الماضي أن قصفا صاروخيا للحوثيين استهدف سفينة حاويات تدعى (MSC DIEGO) ترفع علم بنما أثناء إبحارها على بعد نحو 80 ميلا بحريا جنوب عدن.
وقال المسؤول لوكالة أنباء ((شينخوا)) مفضلا عدم ذكر هويته، حينها إن صاروخا على الأقل وقع في محيط السفينة التجارية ولم يتم الإبلاغ عن وقوع خسائر بشرية أو أضرار.

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق