عاجل

نابل: تواصل حملة تلقيح ''البرباشة'' مجّانا - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نابل: تواصل حملة تلقيح ''البرباشة'' مجّانا - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 04:31 مساءً

نابل: تواصل حملة تلقيح ''البرباشة'' مجّانا

نشر في تونسكوب يوم 09 - 05 - 2024

380895
قدمت الطبيبة الأولى للصحة العمومية بنابل، الدكتورة زهيرة بن عيشاوية، اليوم الخميس 09 ماي 2024، جملة من التفاصيل بخصوص الحملة الصحيّة لتلقيح نابشي النفايات "البرباشة" ضدّ الكزاز والالتهاب الفيروسي بنابل.
وخلال مداخلتها في برنامج المشهد الآن على موجات الإذاعة الوطنية، أوضحت الدكتورة زهيرة بن عيشاوية، أن الحملة انطلقت ببادرة من جمعية السياحة البيئية والمحيط بنابل وقد شملت إلى حدود الآن 45 شخصا.
وبينت الدكتورة بن عيشاوية أن الحملة تمت بتكاتف جهود عديد الأطراف حيث تبرع أصحاب الصيدليات الخاصة بجرعات التلقيح وتطوع أطباء من القطاعين العام والخاص إضافة إلى الإطارات شبه الطبية وأحد المخابر في الجهة وقد تبنت الإدارة الجهوية للصحة بنابل هذه المبادرة وقامت بتوفير المكان الخاص بإجراء التلاقيح وهو مجمع الصحة الأساسية بنابل.
وكشفت أنهم نظموا حصتين توعويتين للأشخاص الذين يشتغلون في هذا العمل وأُجريت لهم فحوصات طبية للسكري وضغط الدم أين ثبت إصابة عدد منهم وقد تولى المخبر المشارك في الحملة توفير الأدوية.
وشددت الدكتورة زهيرة بن عيشاوية على أن هذه الفئة الهشة معرضة لعديد المخاطر وقد تمت الإحاطة بهم وتقديم جملة من التوضيحات لهم تفاديا لتعرضهم للمخاطر وكيفية التصرف في حال تعرضوا لها.
ودعت المواطنين إلى عدم وضع نفايات خطيرة تجنبا لتعرض هذه الفئة للإصابات وطالبت بضرورة فرز النفايات ووضع البلاستيك والخبز خارج الحاويات حتى يتجنب هؤلاء العمال عناء الفرز.
كما لفتت الطبيبة الأولى للصحة العمومية بنابل، إلى أنهم سينظمون حملات أخرى تستهدف هذه الفئة ودعت بقية الجهات إلى النسج على منوالهم وتنظيم حملات مجانية لهذه الفئة في كامل تراب الجمهورية.

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق