رئيس هيئة التأمين الصحيأمام النواب : نقدم الخدمة الطبية لـ69 مليون مواطن - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رئيس هيئة التأمين الصحيأمام النواب : نقدم الخدمة الطبية لـ69 مليون مواطن - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 04:12 مساءً

قال الدكتور محمد ضاحي، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، إن الهيئة تقدم خدمات ل68.5 مليون مواطن، وتردد حوالي 48 مليون مواطن علي العيادات، وتم إجراءأكثر من 366 ألف عملية جراحية خلال العام الجارى، وخلال عام 23/24 شاركت الهيئة في إنهاء قوائم الانتظار ب1.9 مليار جنيه.

رئيس هيئة التأمين الصحي: نقدم الخدمة الطبية لـ69 مليون مواطن

وتابع ضاحي:" يوجد مبلغ 1.5 مليار جنيه تحت بند تنفيذ أحكام قضائية لعقار ضمور العضلات، لافتا إلى أن العقار غير مسجل فى مصر وعلى الرغم من ذلك يحصل المريض على حكم".

bf9b4d72a1.jpg

وتساءل النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، عن حيثيات الحكم، قائلا:" ما هي حيثيات الحكم بشأن الزم الوزارة بتوفير الدواء؟".

وتساءل النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب عن أسباب صدور هذه الأحكام على الرغم أن الدواء غير مسجل في مصر؟.

95c507b801.jpg

استيراد الدواء 

وقال عبد المنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، :" لماذا لا يتم التفاوض مع الشركات لاستيراد الدواء وفقا لبروتوكولات العلاج، وطرح بدائل مختلفة".

وقال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إن الأدوية محل النقاش لا يوجد نوع مها يؤدى للشفاء، متمنيا أن يتم التفرقة بين ما هو علاج، وما هو علاج يطول المرحلة العمرية للمريض المصاب بمقدار 6 أسابيع، وما يجب أن تتحملة الموازنة العامة أدوية تؤدي للشفاء، ولكن الواقع يُحكم بصرف هذا العقار، وهذا ما يكلف الموازنة مبالغ.

49bbe77ab6.jpg

وقال الدكتور فخرى الفقى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن الطب فى تقدم ومن الممكن أن يكون هناك فاعلية للعلاج فى المستقبل.

وطالب النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، هل للهيئة مطالب فى الموازنة العامة الجديدة؟.

وعلق الدكتور محمد ضاحي قائلا:" لا".

جاء ذلك باجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، لمناقشة مشروع الموازنة وموازنة البرامج والأداء لديوان عام وزارة الصحة والسكان – الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية عن العام المالي 2024- 2025. 

مشروع الموازنة العامة لقطاعات الصحة والسكان

كما يشهد الاجتماع أيضا مناقشة مشروع الموازنة وموازنة البرامج والأداء لهيئة الدواء المصرية _ الهيئة العامة للتأمين الصحي عن العام المالي 2024-2025. 

التأمين الصحي الشامل

وتناقش اللجنة ايضا مشروع الموازنة وموازنة البرامج والاداء للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل عن العام المالي 2024-2025. 

وتناقش مشروع الموازنة وموازنة البرامج والأداء للهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية عن العام المالي 2024-2025.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق