عاجل

حماس: نؤكد التزامنا وتمسكنا بموقفنا بالموافقة على الورقة التي قدمها الوسطاء - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حماس: نؤكد التزامنا وتمسكنا بموقفنا بالموافقة على الورقة التي قدمها الوسطاء - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 04:12 مساءً

أكد القيادي بحركة حماس عزت الرشق على التزام الحركة وتمسكها بالموافقة على الورقة التي قدمها الوسطاء، محذراً من قيام الجيش الإسرائيلي باجتياح مدينة رفح الفلسطينية ومن عرقلة تل أبيب جهود الوسطاء للتوصل إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

حماس: إقدام الاحتلال على اجتياح رفح الفلسطينية واحتلال المعبر يهدف إلى قطع الطريق على جهود الوسطاء 

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق أن:" إقدام الاحتلال على اجتياح رفح الفلسطينية واحتلال المعبر يهدف إلى قطع الطريق على جهود الوسطاء وتصعيد العدوان وحرب الإبادة".

القيادي بحركة حماس عزت الرشق

وفد حماس متجه إلى قطر لاستكمال مفاوضات هدنة غزة

 وأكد القيادي في حركة حماس في تصريحات رصدها موقع  تحيا مصر على موقف الحركة الفلسطنية تجاه مقترح وقف إطلاق النار قائلاً :" نؤكد التزامنا وتمسكنا بموقفنا بالموافقة على الورقة التي قدمها الوسطاء".

مشيراً إلى أن وفد حركة حماس غادر القاهرة قبل قليل متجهاً إلى قطر، لاستكمال مفاوضات هدنة غزة.

مصر تحذر المشاركين بالمفاوضات من خطورة التصعيد حال فشل التوصول إلى اتفاق هدنة

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت قناة القاهرة الإخبارية، نقلاً عن مصدر رفيع المستوى، أن مصر جددت تحذيرها للمشاركين بالمفاوضات من خطورة التصعيد حال فشلت المفاوضات للوصول إلى اتفاق هدنة.

وقال مصدر رفيع المستوى أن:" الوفد الأمني المصري يُكثف جهوده لإيجاد صيغة توافقية حول بعض النقاط المُختلف عليها".

وأكدت القاهرة الإخبارية نقلاً عن المصدر باستئناف المباحثات بالقاهرة بحضور كافة الوفود المشاركة في مفاوضات الهدنة بقطاع غزة.

رفض إسرائيلي لمقترح هدنة غزة

ويوم الاثنين، أعلنت حركة حماس، بالموافقة على  مقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة، يأتي ذلك فيما أعرب مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن رفضه للمقترح المقدم مشيراً في ذات الوقت إنه سيرسل وفداً للقاهرة لاستئناف المفاوضات والتوصل إلى اتفاق مقبول للدولة العبرية. 

وصرح مسؤول إسرائيلي إن المقترح الذي أعلنت حركة حماس موافقتها عليه هو نسخة "مخففة" من اقتراح مصري يتضمن عناصر لا يمكن لإسرائيل قبولها. يأتي ذلك فيما تواصل القوات الإسرائيلية هجماتها على شرق مدينة رفح الفلسطينية وسيطر الجيش الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من معبر رفح وسط إدانات دولية ومطالبات بوقف إسرائيل العملية العسكرية في مدينة رفح الفلسطينية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق