خطة النواب تواجه وزير الصحة بأزمة نقص الدواء..عبد الغفار:القطاع الخاص سيشارك في إدارة وتشغيل المستشفيات - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خطة النواب تواجه وزير الصحة بأزمة نقص الدواء..عبد الغفار:القطاع الخاص سيشارك في إدارة وتشغيل المستشفيات - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 03:32 مساءً

وجه النائب مصطفي سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، عدد من الأسئلة لممثلي وزارة الصحة أثناء اجتماع اللجنة اليوم، قائلا:" ما هو شكل المشاركة بين الحكومة والقطاع الخاص في المستشفيات الحكومية؟، وما هي خطة الوزارة لحل أزمة نقص الأدوية والمستلزمات الطبية في المستشفيات الحكومية وحتي في الصيدليات، وأخيرا ما هو المعتمد والمنصرف فعليا والمطلوب الموازنة المقبلة.

2d442b914c.jpg
اجتماع اللجنة اليوم

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، في كلمته التي رصدها تحيا مصر، أن الإمكانيات المتاحة لوزارة الصحة غير كافية لتقديم الخدمات الملائمة طبقا للمعايير الموضوعة وأن دور القطاع الخاص مهم للمساهمة في تقديم الخدمات بجانب وزارة الصحة.

وزير الصحة: سيتم مشاركة القطاع الخاص في إدارة وتشغيل بعض المستشفيات

وأضاف الوزير أنة سيتم مشاركة القطاع الخاص في إدارة وتشغيل بعض المستشفيات منذ البداية أو المستشفيات التي بها سوء إدارة و أن الأسعار لن تزيد علي الإطلاق والمواطن لن يُضار لانة سيتلقي الخدمة الأفضل وبذات الأسعار دون أي زيادة فيها. 

a4043c406e.jpg
اجتماع اللجنة اليوم

وزير الصحة: الأسعار لن تزيد علي الإطلاق والمواطن لن يُضار

وأشار الوزير، إلى أن المريض بدلا من ذهابة للمستشفي ولا يجد الخدمة الملائمة أو لا يجد الطبيب سيذهب للمستشفيات اي وقت ويجد الخدمة الطبية الملائمة، وفي ما يتعلق بنقص الدواء أكد أن الفترة السابقة كانت بسبب الأزمة الدولارية والتي تكاد أن تكون غير موجودة الآن ولكن خطوط الانتاج في المصانع ما زالت لم تعود للعمل بذات الكفاءة والقدرة الإنتاجية المطلوبة.

5b7a38e8d3.jpg
اجتماع اللجنة اليوم

وزير الصحة: 95% من الأدوية تصنع محليا

وأوضح الوزير، أن معظم الأدوية بعيدا عن أدوية الأورام وبعض الأمراض الأخري يتم إنتاج 95% منها محليا، وأن تكلفة إنتاج العلاج قد زادت بشكل كبير جدا، وقد تم عقد اجتماع بين الوزارة والغرف والشراء الموحد وهيئة الدواء وكافة الأطراف المعنية لوضع الحلول المناسبة لحل المشكلة والحفاظ علي صناعة الدواء.

جاء ذلك باجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، لمناقشة مشروع الموازنة وموازنة البرامج والأداء لديوان عام وزارة الصحة والسكان – الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية عن العام المالي 2024- 2025. 

32d2fc1a5c.jpg
اجتماع اللجنة اليوم

مشروع الموازنة العامة لقطاعات الصحة والسكان

كما يشهد الاجتماع أيضا مناقشة مشروع الموازنة وموازنة البرامج والأداء لهيئة الدواء المصرية _ الهيئة العامة للتأمين الصحي عن العام المالي 2024-2025. 

التأمين الصحي الشامل

وتناقش اللجنة ايضا مشروع الموازنة وموازنة البرامج والاداء للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل عن العام المالي 2024-2025. 

وتناقش مشروع الموازنة وموازنة البرامج والأداء للهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية عن العام المالي 2024-2025.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق