هل عبر الاقتصاد المصري الأزمات الحالية؟ خبير يوضح - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هل عبر الاقتصاد المصري الأزمات الحالية؟ خبير يوضح - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 02:34 مساءً

أوضح الدكتور صلاح الدين فهمي الخبير الاقتصادي، إن هناك العديد من المؤشرات التي يجب أن يصل إليها اقتصادنا المحلي بالعديد من القطاعات حتى يعبر إلى بر الأمان من كافة الأزمات الاقتصادية، حيث إننا لا زلنا في مرحلة عدم الاستقرار حتى الآن.

 

اقرأ أيضًا: مستشار وزير التموين: نتوقع وصول أسعار الذهب إلى هذه المستويات

 

أهم القطاعات التي تقيس قوة الاقتصاد الوطني 

وأضاف خلال تصريحات خاصة لـ فيتو، إن أهم القطاعات التي يقاس من خلالها قوة الاقتصاد الوطني تتمثل في قطاع الاستثمار والسياحة وكذلك نسب الصادرات، ومدى ضبط الميزان التجاري.

-إعلانات-

f394e2d686.jpg
المؤشرات الاقتصادية، فيتو 

 

كيف أثرت الأحداث الجيوسياسية على إيرادات قناة السويس 

وأشار فهمي إلى أن الأحداث الجيوسياسية الجارية حولنا، أثرت بطبيعة الحال على اقتصادنا المحلي خاصة بعد اضطرابات البحر الأحمر على خلفية هجمات الحوثيين على السفن التجارية بالبحر الأحمر، مما أدى إلى اضطراب حركة التجارة العالمية وزيادة تكاليف ومدة الشحن، حيث تراجعت إيرادات قناة السويس بنسب وصلت إلى 60%.

txt

البنك المركزي يدشن منظومة جديدة لاستقبال الشكاوى، والتطبيق خلال 6 أشهر

txt

خطوات ومستندات فتح الحساب في بنك مصر

 

استرداد الجنيه المصري قيمته هذه الحالة

وأكد أن الحالة الوحيدة التي يمكن أن يسترد من خلالها الجنيه المصري قيمته مرة أخرى، من خلال النهوض بهذه القطاعات مرة أخرى، مما تنعكس بالإيجاب على باقي القطاعات وتحسن صورة الاقتصاد المصري.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق