انطلاق الاختبار التحصيلي لطلاب الثانوية اليوم - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
انطلاق الاختبار التحصيلي لطلاب الثانوية اليوم - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 01:28 مساءً

انطلق اليوم الاختبار التحصيلي الدراسي الورقي الأول 1445 هجري لطلاب وطالبات الصف الثالث ثانوي المتوقع تخرجهم هذا العام والذي سيساهم في قبولهم في الجامعات والكليات والمعاهد ويستمر الاختبار الأول حتى يوم الاثنين القادمويبدأ الاختبار الثاني يبدأ يوم الخميس بعد القادم ٢٣ مايو وينتهي يوم الاثنين ٢٧ من نفس الشهر حيث ستتاح الفرصة لاختيار الاختبار الأعلى درجة من بين الاختبارين المختلفين كمقياس لمستوى الطالب والطالبة.

وأعلنت هيئة التعليم والتدريب في وقت سابق عن فتح فترات التسجيل في الاختبار التحصيلي الورقي في شهر فبراير الماضي عبر موقع المركز الوطني قياس

وأوضحت هيئة تقويم التعليم أن الاختبار التحصيلي الدراسي لطلاب الثالث الثانوي فأعلى فرصتان خلال السنة الواحدة، وبحد أقصى أربع فرص خلال ٣ سنوات

ويعد الاختبار التحصيلي المقياس الموحد لجميع خريجي المرحلة الثانوية ليكون معيارا عادلًا ودقيقًا للجميع، ويساعد الاختبار التحصيلي الدراسي الجهات التعليمية فيما بعد الثانوية العامة على اختيار الطلاب الأكثر تحصيلاً في مقررات المرحلة الثانوية.

وتستمر مدة الاختبار التحصيلي ساعتان ونصف، وفقا لما أوضحته هيئة تقويم التعليم والتدريب. فيما ستعلن نتيجة الاختبارات الورقية: خلال ثلاثة أسابيع من أداء الاختبار.

وقد وجه المركز الوطني قياس رسائل للمستفيدين تذكيرا بموعد الاختبار داعين مراجعة التفاصيل عبر الحساب الخاص للطالب والطالبة في موقع قياس على الرابط التالي :

https://e-services.etec.gov.sa/Qiyas.TRAS.Web.Internet/

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق