إعلام إسرائيلي: متظاهرون يحتجون قرب منزل نتنياهو لمطالبته بالتنحي - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة
ac55e5ee43.jpg 1/2 ce8b141b4f.jpg 2/2

كشف إعلام إسرائيلي باحتجاج متظاهرين قرب منزل نتنياهو لمطالبته بالتنحي وإجراء صفقة تبادل للمحتجزين، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وقال الدكتور أيمن الرقب ، أستاذ العلوم السياسية، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يحسد على مقدرته على تحمل كل هذا الضغط في القاعدة الشعبية والحكومة والحراك الخارجي الذي تشهده تحديدا الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية وبعض العواصم الغربية، ورغم كل ذلك لا زال متمسكا بمقعده وإدارة الملف وكأنه لا توجد أي تشويش عليه.

ولفت “الرقب”، خلال مداخلة ببرنامج “ملف اليوم”، المذاع على قناة “القاهرة الإخبارية”، وتقدمه الإعلامية آية لطفي، أن عدم نجاح المظاهرات الشعبية في إسرائيل حتى الآن لأنها لم تصل إلى درجة العصيان المدني، فإن حدثا فسيكون هناك شلل في الحياة بدولة الاحتلال بشكل كامل، وقد يحدث اشتباك مع الشرطة، ولا زالت الدولة العميقة لا تريد الوصول لهذه الأمور، كما أن المظاهرات محدودة ولم تصل للعدد الذي كان قبل أحداث 7 أكتوبر حيث وصلت حينها إلى نصف مليون مشارك ولم تؤثر على “نتنياهو”.

وأشار إلى نتنياهو يراوغ بشكل كبير، ويقول إنه جاء منتخب ولن يغادر هذا المقعد إلا منتخبا، ومن المعروف أن فترة حكمه تنتهي بشكل طبيعي في نوفمبر 2026 وبالتالي هو يراوغ بهذا الاتجاه، استمرار الحرب بالنسبة له طوق نجاه بشكل أساسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

الكلمات الدلائليه عاجل
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق