عاجل

تشغيل بئر بالطاقة الشمسية وتجهيز أربع آبار بريف السويداء - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تشغيل بئر بالطاقة الشمسية وتجهيز أربع آبار بريف السويداء - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 01:23 مساءً

السويداء-سانا

أنهت المؤسسة العامة لمياه الشرب بالسويداء بإشراف لجنة الإغاثة الفرعية تنفيذ مشروع تشغيل بئر قرية خربا 5 بالطاقة الشمسية، ومشروع أعمال تجهيز آبار خازمة 6 و 10 و 12 والرشيدة 5 بالكامل بريف المحافظة، وتم وضعها بالخدمة.

وبين أمين سر اللجنة الفرعية للإغاثة ومنسق المنظمات بالسويداء المهندس علاء أبو عمار في تصريح لمراسل سانا اليوم أن بئر خربا 5 تم تشغيلها باستخدام منظومة الطاقة الشمسية مع تقديم وتنفيذ خط بولي ايتلين منها إلى خزان القريا، وتركيب مضخة غاطسة أفقية استطاعة 20 حصاناً، وذلك بموجب منحة مقدمة من المجلس النرويجي لشؤون اللاجئين بالتنسيق مع الأمانة السورية للتنمية.

وأوضح أبو عمار أن تجهيز آبار خازمة وبئر الرشيد جرى بالكامل من حيث التجهيزات المطلوبة لها، وذلك بموجب منحة مقدمة من منظمة اليونيسيف بالتنسيق مع الهلال الأحمر العربي السوري.

ولفت المهندس أبو عمار إلى الانتهاء أيضاً من تنفيذ برنامج إعادة إحياء الأعمال لدعم المشروعات متناهية الصغر، حيث تم خلاله دعم 78 مستفيداً في مدينتي السويداء وشهبا وقرية عتيل بمنح مقدمة من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتنسيق مع المحافظة ومتابعة الوحدات الإدارية المعنية.

 عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق