رياضة - رابر أمريكي يدعم فلسطين بلحن من أغنية فيروز - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

اشتهر بتضامنه المستمر للقضية الفلسطينية منذ اندلاع الحرب والإبادة الجماعية التي تتم مع أهالي قطاع غزة، فكان يرفع الكوفية الفلسطينية كنوع من الدعم في حفالاته الغنائية، ولكن مؤخراً قرر الرابر الأميركي ماكلمور، إطلاق أغنية جديدة تعبر عن تضامنه المستمر ودعمه للشعب الفلسطيني.

رابر أمريكي يطلق أحدث أغانيه لدعم أهالي غزة

أثار الرابر الأمريكي حالة من الدعم العالمي أتجاه أهالي قطاع غزة، من الحرب العنيفة والإبادة الجماعية على الشعب الفلسطيني، على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، وذلك خلال غناء أغنية تعبر عن تضامنه المستمر لهم، ودعماً للاحتجاجات الطلابية في الجامعات حول العالم.

واستعان ماكلمور بلحن عربي للسيدة فيروز لافتتاح للأغنية، وهو لحن أغنية «أنا لحبيبي»، من ألحان وتوزيع منصور وعاصي الرحباني، ليبدأ في كلمات الأغنية التضامنية بعنوان Hind"s Hall، والتي بدأ بالهجوم على الحكومة الأمريكية لتواطئها فيما يحدث من إبادة جماعية للشعب الفلسطيني.

وكلمات الأغنية جاءت كالآتي: «نحن نرى أكاذيبكم وزعمكم أن معارضة الصهيونية هي معاداة السامية، في الوقت الذي نرى خلاله أشقانا اليهوديين يتظاهرون ويهتفون "فلسطين حرة"».

ويبدأ في توجيه كلماته للرئيس الأميركي الحالي جو بايدن ويتهمه بشكل مباشر أنه يديه ملطخة بدماء الشعب الفلسطيني، وجاء اسم الأغنية على اسم الطفلة هند والتي قتلت هي وعائلتها على يد قوات الاحتلال داخل سيارة، وتداول مستخدمي السوشيال ميديا قصتها حول العالم وهي تستنجد بالمسعفين من أجل إنقاذها بعدما رأت عائلتها تقتل أمامها.

أغنية Hind’s Hall تريند السوشيال ميديا

في بث مباشر ولأول مرة غني الراب الأمريكي ماكليمور، أغنية Hind’s Hall، معرباَ عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني وأهالي قطاع غزة، وأيضا الإجراءات التعسفية التي تتم مع الطلاب المحتاجين في جامعات العالمية، ولاقت الأغنية تفاعل كبير أمام حشد من الناس في العاصمة النيوزيلندية، ولنجتون.

وقال ماكليمور، في خطاب قصير بعد انتهاء الأغنية وانتهاء الحفل الذي استمر 40: «أقف هنا اليوم وكل يوم إلى الأمام لبقية حياتي تضامنًا مع شعب فلسطين، بقلب مفتوح، إيمانًا بأن تحررنا الجماعي على المحك - وأننا جميعا نستحق الحرية في حياتنا هذه».

وأكد ماكلمور على أن أرباح الأغنية سوف تعود لصالح الأونروا، وهي وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، وقال أن الأغنية بعنوان صالة هند، وهي إشارة للطفلة هند صاحبة الـ 6 سنوات، والتي قتلت على يد العدوان الإسرائيلي هي وعائلتها.

أقرا أيضا: وقع عليه 48 حزبا وحركة سياسية.. ما هو «ميثاق السودان»؟

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : رياضة - رابر أمريكي يدعم فلسطين بلحن من أغنية فيروز - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 01:18 مساءً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق