عاجل

الليثى.. تغير المناخ وتلوث الهواء أكثر تهديداً للحياة - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الليثى.. تغير المناخ وتلوث الهواء أكثر تهديداً للحياة - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 01:10 مساءً

اضاف الليثي .. حينما أتكلم عن الصحافة. يتبادر الي ذهني قيم ثلاث: الثقة والحقيقة والنزاهة.

يتبادر الى ذهنى: عدد لا يحصى من الزملاء الذين يجرؤون على التساؤل.. على التحدى و المخاطرة لتوثيق الحقائق، كشف الفساد والجرائم و التصدي للقضايا المجتمعية.

وقال الليثي شهدنا عام 2023 وفقدنا ما يربو على 80 صحافيا وإعلاميا، "فجرائم الحرب التي ارتكبت في حق صحفيينا بالأراضي المحتلة كانت الأبشع.. موجهة الطلقات ليس إلي صدورهم فقط، بل إلي أسرهم أيضا".

وفي هذا العام، يجيء شعار اليوم العالمي لحرية الصحافة : فى مواجهة الأزمات البيئية التى تكتنف كوكبنا، ان البشرية تواجه ثلاث تحديات قد تعصف بالأجيال القادمة: فتغير المناخ. وفقدان التنوع البيولوجي وتلوث الهواء“ قنابل موقوتة تهدد الحياة برمتها على الأرض.

وهنا يضاف دور آخر حيوي للصحافة، في مواجهة المخاطر البيئية ولتحقيق التنمية المستدامة: بإعلام واعي وتقارير دقيقة شاملة عن القضايا البيئية وعواقبها. وكذلك عن الحلول الممكنة.

فحينما نتوجه لهؤلاء الجنود بالتحية والتقدير في جميع بقاع الأرض "الذين يعملون علي كشف وتوثيق و إبراز ما يواجه كوكبنا من دمار" نطالب لهم أيضا: بظروف عمل أفضل وأكثر أمانا.

اننا فى هذه المرحلة الدقيقة التى تعج بالحروب و الأزمات الطاحنة بحاجة إلى صحافة مستقلة وأخلاقية وكاشفة ربما أكثر من أى وقت مضى.. فحينما نؤمن الصحفي الحر، لايزال لدينا امل فى بناء مجتمعات مستدامة تقوم على الحقيقة والعلم والثقة.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق