الصحة تكشف مستهدفات الموازنة الجديدة، الأولوية للمستشفيات ذات الكثافة العالية - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الصحة تكشف مستهدفات الموازنة الجديدة، الأولوية للمستشفيات ذات الكثافة العالية - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 12:32 مساءً

أكد الدكتور محمد نوح، مدير عام الإدارة العامة للتخطيط بوزارة الصحة والسكان، أن خطة العام المالي 2024-2025  تستهدف توجيه 63% منها لصالح المستشفيات على مستوى الجمهورية.

 

مناقشة موازنة قطاع الصحة 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور فخري الفقي، أثناء مناقشة مشروع الموازنة وموازنة البرامج والأداء لديوان عام وزارة الصحة والسكان - الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية عن العام المالي 2024 /2025.

 

أولوية مخصصات الموازنة العامة للدولة في قطاع الصحة

وأشار إلى أن الأولوية لصالح المستشفيات التى تقدم خدمات لأكبر عدد من المواطنين، فعلى سبيل المثال مستشفى أم المصريين تقدم خدمة ل3 ملايين مواطن.

-إعلانات-

 

دخول 5 محافظات مشروع التأمين الصحي الشامل 

وكشفت أنه مستهدف دخول 5 محافظات لمنظومة التأمين الصحى الشامل، ويتم عمل مسح للإمكانيات الموجودة في هذه المحافظات  للوقوف على جاهزية  تلك المستشفيات للحصول على الاعتماد ودخول المنظومة الجديدة.

 

دخول 680 مليون جنيه لخدمات الرعاية العاجلة

وقال: مستهدف دخول 680 مليون جنيه لخدمات الرعاية العاجلة، وفيما يخص خدمات الصحة العامة مستهدف  27 مكتب صحة.

من جهته قال ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب: نريد الاطمئنان على الكوادر البشرية التى ستقوم بتشغيل المشروعات القومية، هل هناك خطة للاحتفاظ بالكوادر الطبية، والاحتياجات الفعلية للمبالغ المالية، خاصة بعد عودة قوائم الانتظار، مع العلم أن اللجنة داعمة للوزارة بقوة في توفير الاحتياجات المالية.

ورد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، مؤكدا أن العنصر البشرى مهم، ومنظومة التأمين الصحى الشامل تحسن من الدخول، وهذا المستهدف من المنظومة.

وأكد أن اللائحة المالية للقطاع العلاجي التى تضم السواد الأعظم للعاملين بناء على حسن الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، والمكافآت وفقا لأداء فى خطوة الغرض منها جذب الكوادر والأطقم الطبية، وهناك جهود مستمرة بإعادة النظر فى المخصصات المالية للكوادر الطبية وفقا لتوجيهات القيادة السياسية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق