قصة 7 نهائيات لدوري أبطال أوروبا بملعب ويمبلي التاريخي - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قصة 7 نهائيات لدوري أبطال أوروبا بملعب ويمبلي التاريخي - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 12:32 مساءً

نهائي دوري أبطال أوروبا، يحتضن ملعب ويمبلي يوم 1 يونيو المقبل للمرة الثامنة في تاريخه نهائي دوري أبطال أوروبا،  بين ريال مدريد وبورسيا دورتموند في رقم لم يحققه أي ملعب آخر على مر تاريخ البطولة.

 

ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية 

يعد ملعب ويمبلي في العاصمة الإنجليزية لندن من أشهر الملاعب في تاريخ القارة العجوز والعالم، وأكثرها خصوصية في دوري أبطال أوروبا.

c4a75d4599.jpg

 

آخر نهائي بملعب ويمبلي في دوري الأبطال

وكان آخر نهائي يقام في ملعب ويمبلي بين بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند الألمانيين، يوم 25 مايو 2013، وحسمه العملاق البافاري بالفوز 2-1، محققا لقبه الخامس في البطولة حينها، قبل أن يضيف لقبه السادس في 2020.

-إعلانات-

 

وأقيم نهائي دوري أبطال أوروبا في ويمبلي أعوام 1963 و1968 و1971 و1978 و1992 و2011 و2013.

 

يعتبر فريق برشلونة الإسباني الوحيد الذي فاز بلقب دوري أبطال أوروبا مرتين في ويمبلي، وذلك في 1992 حين حقق لقبه الأول بالفوز 1-0 على سامبدوريا الإيطالي، ثم في 2011 حين توج ببطولته الرابعة بالفوز 3-1 على مانشستر يونايتد الإنجليزي.

 

قصة 7 نهائيات لدوري أبطال أوروبا بملعب ويمبلي التاريخي 

وحققت 5 فرق أخرى اللقب في ويمبلي، أولها كان ميلان الإيطالي بالفوز 2-1 على بنفيكا البرتغالي في نسخة 1963.

أما البطل الثاني فكان مانشستر يونايتد الإنجليزي بتحقيق فوز كبير بنتيجة 4-1 على بنفيكا البرتغالي في نسخة 1968.

وفي سنة 1971، توج أياكس أمستردام الهولندي باللقب بالفوز 2-0 على باناثينياكوس اليوناني، وبعدها بـ7 سنوات حقق ليفربول الإنجليزي اللقب في الملعب ذاته بانتصار بهدف دون رد على كلوب بروغ البلجيكي.

وحقق برشلونة بعدها لقبيه على ملعب ويمبلي، قبل أن يفوز بايرن ميونخ في 2013 بآخر نهائي لدوري أبطال أوروبا في ويمبلي بنتيجة 2-1 على مواطنه بروسيا دورتموند، بهدف قاتل قبل دقيقة من النهاية للهولندي أريين روبين.

 

604bf49069.jpg

 

وحقق ريال مدريد فوزًا دراميًّا على بايرن ميونخ الألماني في إياب الدور قبل النهائي بنتيجة (2-1)، بعد أن قلب تأخره بهدف نظيف لفوز بهدفين مقابل هدف في الوقت بدل الضائع.

وسجل خوسيلو لاعب ريال مدريد هدفي التعادل والتقدم لفريقه في مرمى بايرن ميونخ، في الدقيقة 88 والدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، وذلك بعد أن سجل ألفونسو ديفيز هدف التقدم للبايرن في الدقيقة 68.

b0b8617202.jpg

موعد مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند


بهذه النتيجة يضرب ريال مدريد موعدا مع بروسيا دورتموند يوم 1 يونيو المقبل في نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث تقام المباراة على ملعب ويمبلي في العاصمة الإنجليزية لندن.

وتنطلق مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

 

تشكيل ريال مدريد ضد بايرن ميونخ 


حراسة المرمى: أندري لونين.

خط الدفاع: ميندي، ناتشو، روديجر، كارفاخال.

خط الوسط: كروس، تشواميني، فالفيردي، بيلينجهام.

خط الهجوم: فينيسيوس جونيور، رودريجو.

 

تشكيل بايرن ميونخ ضد ريال مدريد


فيما لعب فريق بايرن ميونخ أمام ريال مدريد بتشكيل ضم كلًّا من:

حراسة المرمى: مانويل نوير.

خط الدفاع: كيميش، دي ليخت، داير، مزراوي.

خط الوسط: بافلوفيتش، لايمر.

خط الوسط المهاجم: ساني، موسيالا، جنابري.

خط الهجوم: هاري كين.

وتواجد على دكة البدلاء كلًّا من: بيريتز، أورليش، أوباميكانو، كيم مين جاي، جوريتسكا، تشوبو موتينج، بريان سرقسطة، ديفيز، مولر، تل.

 

تعادل إيجابي في الذهاب بين ريال مدريد وبايرن ميونخ


وكانت مباراة الذهاب بين بايرن ميونخ وريال مدريد انتهت بالتعادل 2/2 على ملعب آليانز آرينا في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتقدم الريال عن طريق فينيسيوس جونيور بالدقيقة 24 قبل أن يرد الفريق البافاري بهدفين عن طريق كلا من ليروي ساني وهاري كين بالدقيقتين 53 و57، ليعود بعدها فينيسيوس ويسجل الهدف الثاني من ركلة جزاء بالدقيقة 83.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق