عاجل

سالفيني عن ماكرون بعد اقتراحه إرسال جنود إلى أوكرانيا: "يحتاج إلى علاج" - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سالفيني عن ماكرون بعد اقتراحه إرسال جنود إلى أوكرانيا: "يحتاج إلى علاج" - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 11:50 صباحاً

سالفيني عن ماكرون بعد اقتراحه إرسال جنود إلى أوكرانيا: "يحتاج إلى علاج"

نشر في الشروق يوم 09 - 05 - 2024

2310855
اعتبر ماتيو سالفيني، نائب رئيسة الحكومة الإيطالية، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون "خطير" وبحاجة "لتلقي العلاج" بعد أن أثار مجددا إمكانية إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا لمحاربة روسيا.
كان سالفيني زعيم حزب الرابطة (يمين متطرف) الذي يعارض عادة تصريحات رئيسة الوزراء جورجيا ميلوني المؤيدة لكييف، يرد أمام الصحافيين على التصريحات الأخيرة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء الإيطالي السابق ماريو مونتي، بعد إعلانهما أنه قد يكون من "الضروري" في نهاية المطاف إرسال جنود إلى أوكرانيا.
وقال الحليف المقرب لمارين لوبن: "إنهما بحاجة إلى علاج". وأضاف: "أولئك الذين يتبنون هذا الرأي ويقولونه كأنه أمر طبيعي، وهذا ينطبق على ماكرون وعلى مونتي، فهم خطيرون".
وتابع: "إذا كانوا يريدون القتال بشدة، فليذهبوا إلى أوكرانيا غدًا، فهم ينتظرونهم".
وفي مارس اعتبر سالفيني أن ماكرون "يمثل خطرا على بلادنا وقارتنا".
من جهة أخرى، رحب سالفيني بكلمة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال تنصيبه الثلاثاء في الكرملين وقال: "أمس دعا بوتين بين أمور أخرى إلى الحوار، وآمل في أن يكون 2024 عام السلام، وليس عام الجنود الذين ذهبوا إلى أوكرانيا للموت".
وكان سالفيني نجا مطلع افريل من مذكرة لحجب الثقة قدمتها المعارضة في البرلمان لأن حزب الرابطة لم يقطع العلاقات مع بوتين وحزبه روسيا الموحدة بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.
وباعتباره معجبا ببوتين منذ فترة طويلة، وقع سالفيني اتفاقية لخمس سنوات مع روسيا الموحدة في مارس 2017 تم تجديدها تلقائيا في 2022.
ورغم إدانة الغزو الروسي لأوكرانيا، فقد أدلى سالفيني أيضا بتصريحات مثيرة للجدل حول إعادة انتخاب بوتين، وقال: "عندما يصوت الشعب فهو دائما على حق". وعن وفاة المعارض الروسي البارز أليكسي نافالني في السجن، اعتبر سالفيني أن على "الأطباء والقضاة" الروس إلقاء الضوء على ظروف وفاته.
وعندما طُلب منه الرد على تصريحات سالفيني، أعلن وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني أن روما ليس لديها أي نية لإرسال جنود إلى أوكرانيا.
الأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق