نبيل الهواشي يؤكد عودة المفاوضات مع وزارة التربية - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نبيل الهواشي يؤكد عودة المفاوضات مع وزارة التربية - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 11:50 صباحاً

نبيل الهواشي يؤكد عودة المفاوضات مع وزارة التربية

نشر بوساطة محمد علي جرادة في الشروق يوم 09 - 05 - 2024

2310857
انعقدت أمس هيئة ادارية جهوية لقطاع التعليم الأساسي بمقر الاتحاد الجهوي للشغل بنابل تحت إشراف مراد ريدان الكاتب العام المساعد المسؤول عن التكوين النقابي والأنشطة الثقافية وبحضور نبيل الهواشي الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الأساسي تم التطرق خلالها إلى آخر المستجدات فضلا عن تسليط الأضواء على مستحقات القطاع التربوي على المستويين الجهوي والوطني.
وقال الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الأساسي نبيل الهواشي "للشروق اونلاين" إنّه تمّ التّطرق إلى وضع القطاع في علاقة بوزارة التربية، مضيفا أنّه تمّ تثمين التّوجه الجديد لسلطة الاشراف الذّي كُشفت ملامحه خلال الجلسة الأولى بين الجامعة و الوزارة إثر إمضاء محضر الجلسة مؤكدا أنهّ تمّ استعراض فحوى المحضر و تمّ التشديد على تسوية جملة من القضايا التي مثّلت عقبات في التواصل بين النّقابة و الوزارة، الامر الذّي مثّل مدخلا حقيقيا لعودة الحوار بين الجامعة و وزارة التربية.
من جهته، أكد كاتب عام الفرع الجامعي للتعليم الاساسي بنابل محمد عبد اللطيف ان المؤسسات التربوية بولاية نابل تشكو من مشكل الاكتظاظ داخل الاقسام والذي تفاقم هذه السنة واصفا الوضعية بالكارثية حيث يتجاوز عدد التلاميذ بالقسم الواحد ال 40 تلميذا.
وارجع ذلك الى وجود نقص في عدد المدرسين الى جانب عدم وجود معلمين نواب لتغطية الغيابات الناتجة عن المرض او الولادات واشار الى ان هذه الوضعية من بين اسباب تنامي ظاهرة العنف بالوسط المدرسي على حد تعبيره .
وفي ما يتعلق يتعلق بالبنية التحتية للمؤسسات التربوية، بين عبد اللطيف انه تم التدخل لترميم وتهيئة عديد المؤسسات وهناك احداث جديدة في المقابل عديد المدارس تفتقر لأبسط الضروريات وتشكو من تقادم التجهيزات وهناك قاعات ومدارس متداعية للسقوط بأرياف بوعرقوب والهوارية وقربة وتاكلسة من ولاية نابل.
الأولى

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق