عاجل

09:18جمالبإمكانك المحافظة على جمالك من دون أي كلفة مادية.. إليك التفاصيل - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
09:18جمالبإمكانك المحافظة على جمالك من دون أي كلفة مادية.. إليك التفاصيل - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 10:38 صباحاً

الإهتمام بجمال الوجه والشعر ضروري للمرأة وهو لا يتحقق بنهار واحد بل هو مسار يومي يتطلب متابعة وإلتزام ويمكن تحقيقه دون أية كلفة مادية. إليكم بعض الأفكار العملية.

الشعر

لتنشيف الشعر الأفضل إستعمال قميص قطني ولفه على الرأس لقدرته على الإمتصاص أكثر من المنشفة وهو يمنع تعقيد الشعر والتكسر.

النوم

للتخلص من العينين المنتفختين في الصباح يجب رفع الرأس بواسطة وسادة ثانية أثناء النوم ما يساهم بتحسين الدورة الدموية وتجنب تجمّع السوائل في الوجه.

حمام بخار

حمام البخار ضروري في المنزل لأنه يوسّع مسام البشرة للتخلص من الأوساخ ويمنع تكوّن النقط السود. ويُنفذ قبل الماسك المنظف لمضاعفة فعاليته. ولتحضيره سكب الماء المغلي في وعاء مع نقطتين من الزيوت الأساسية ووضع الوجه فوقه لمدة عشر دقائق مع منشفة على الرأس.

شعر مربوط

النوم يسبب إحتكاك مؤذي للشعر وتكسر كما أن بقايا مستحضرات الشعر قد تسبب بثور على الوجه لذا الأفضل النوم مع شعر مربوط.

حامض مع الماء

الحامض معروف بفوائده المضادة للإلتهابات والفيروسات. يُنصح بخلط الماء الفاتر مع الحامض وتناوله صباحاً قبل الفطور للتخلص من السموم. والنتيجة بشرة مشرقة.

وضعية النوم

السيدة التي تنام على بطنها او جانباً لديها في وجهها تجاعيد أكثر من اللواتي تنام على ظهرها وهذه الوضعية تسبب إحتكاكات في الليل مع قماش الوسادة وتُفقد البشرة مرونتها فتتعرض للتجاعيد بسرعة مع العلم أنه ليس سهلاً تبديل طريقة النوم لكن الأمر يستحق المحاولة.

الماء البارد

الماء البارد في نهاية الحمام مفيد جداً ويساهم في نعومة الشعر ويشد بشرة الجسم.

أشعة الشمس

التعرض لأشعة الشمس يومياً له فوائد كبيرة ويلعب دوراً في إفراز الهورمونات التي تخفف التوتر والقلق والتعب وترفع المعنويات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق