عاجل

تحذير رسمي من قنبلة موقوتة في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تحذير رسمي من قنبلة موقوتة في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 10:25 صباحاً

حذرت الحكومة اليمنية من اقدام مليشيات الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، على إقامة مدارس دينية "مغلقة" على الطريقة الداعشية، تمجد الفكر المتطرف وتصنع الارهابيين، في الوقت الذي تمارس فيه سياسية تجريف ممنهج للعملية التعليمية، عبر استمرارها في قطع مرتبات المعلمين، والعبث بالمناهج الدراسية، وفرض رسوم دراسية مضاعفة على الطلاب، وتشجيع ظاهرة التسرب من التعليم.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني معمر الإرياني في تصريح صحفي، أن هذه الخطوة تأتي في ظل استمرار مليشيات الحوثي في تحويل المدارس الحكومية إلى معسكرات لاستدراج وتجنيد الأطفال والنشء، تحت غطاء المراكز الصيفية، وغسل عقولهم بالأفكار الطائفية المستوردة من إيران، وغرس ثقافة وشعارات الحقد والكراهية، ومسخ هويتهم الوطنية والعربية، وتحويلهم إلى أدوات للقتل والتدمير، وقنابل موقوتة لتهديد الأمن والسلم الإقليمي والدولي.

وأشار الارياني إلى أن مليشيات الحوثي تواصل نهب مرتبات المعلمين والمعلمات بمناطق سيطرتها للعام التاسع على التوالي، رغم المليارات التي تجنيها من المشتقات النفطية وإيرادات الدولة المنهوبة، رافضة كل الحلول والمبادرات التي طرحت لإعادة انتظام صرفها، لتدفع بملايين المواطنين تحت خط الفقر والمجاعة، وتوجيه تلك المليارات لفتح مدارس "مغلقة" ومئات المعسكرات الصيفية.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن والمنظمات المعنية بإعلان موقف واضح من هذه الجريمة النكراء، والضغط على مليشيا الحوثي لتحييد العملية التعليمية، وعدم توظيفها كأدوات للحشد والتعبئة.

وتواصل مليشيا الحوثي الإرهابية التحشيد في المراكز الصيفية والمدارس الخاصة التابعة للجماعة وتخضع الطلاب الملتحقين الى دورات مكثفة بينها دورات سلاح.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق