تقلص مخزونات الخام الأمريكية يدفع أسعار النفط للارتفاع - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

تقلص مخزونات الخام الأمريكية يدفع أسعار النفط للارتفاع

بندر الزهراني

دفع الإعلان عن  تقلص مخزونات الخام الأميركية إلى ارتفاع أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الخميس في ظل توقعات  بتراجع المعروض و تزايد الآمال بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) سيخفض أسعار الفائدة بحلول نهاية العام.

اقرأ ايضا:خلال مؤتمر الشرق الأوسط لهندسة العمليات..أرامكو السعودية تسلّط الضوء على أهمية الإبتكار والإستثمار في الموارد البشرية

سعر خام برنت وغرب تكساس

وبحلول الساعة 00:33 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يوليو/تموز 23 سنتا إلى 83.81 دولار للبرميل. وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي لشهر يونيو/حزيران 29 سنتا إلى 79.28 دولار للبرميل.

ترجع مخزونات الخام الأمريكية

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إن مخزونات الخام تراجعت الأسبوع الماضي 1.4 مليون برميل إلى 459.5 مليون برميل، وهو ما يزيد عن توقعات المحللين في استطلاع لرويترز لانخفاض قدره 1.1 مليون برميل مع زيادة نشاط المصافي، نقلاً عن وكالة 'رويترز'.

خفض أسعار الفائدة

ولكن ارتفاع مخزونات البنزين، التي قالت الإدارة إنها تضخمت بشكل غير متوقع تجاوز 900 ألف برميل خلال الأسبوع إلى 228 مليون برميل، حال دون ارتفاع الأسعار أكثر من ذلك.

كما أن التوقعات المتزايدة بأن البنك المركزي الأميركي سيخفض أسعار الفائدة بحلول نهاية العام، عقب بيانات الوظائف التي جاءت أضعف من المتوقع، دعمت أسعار النفط. ويمكن أن يؤدي خفض الفائدة إلى زيادة الإنفاق على النفط الخام.

اقرأ ايضا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق