بعد تحقيقها خسائر العام الماضي.. 28 مليون ريال أرباح "المجموعة السعودية" في الربع الأول من 2024 - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

28 مليون ريال أرباح المجموعة السعودية للاستثمار الزراعي في الربع الأول من 2024

بندر الزهراني

تحولت المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي  للربحية بصافي نحو 28 مليون ريال في الربع الأول من 2024، مقارنة بخسائر نحو 242 مليون ريال في الربع المماثل من 2023وفقا لما أظهرته النتائج المالية الأولية .

اقرأ ايضا:سعر الذهب اليوم في السعودية الخميس 9 مايو 2024 في بداية التعاملات

أرباح المجموعة السعودية

وعلى أساس ربعي، ارتفع صافي أرباح 'المجموعة السعودية' بنسبة 154.5% في الربع الأول من 2024، مقارنة بصافي ربح نحو 11 مليون ريال في الربع الرابع من 2023.

أسباب تحول المجموعة السعودية

وقالت 'المجموعة السعودية'، في بيان على "تداول "، اليوم الخميس، إن التحول إلى الربحية في الربع الأول من 2024، على أساس سنوي، يعود إلى ارتفاع حصة المجموعة في أرباح المشاريع المدارة بصورة مشتركة، حيث حققت المشاريع أرباحاً مقارنةً بخسائر خلال الربع المماثل من العام السابق، وذلك نتيجة لوجود أعمال صيانة دورية غير مجدولة خلال الربع المماثل للمشروع 'الشركة السعودية للبوليمرات'.بالإضافة إلى انخفاض مصروف الزكاة خلال الربع الأول من العام الحالي.

سبب انخفاض في العائد من المرابحات الإسلامية

وأشارت إلى انخفاض في العائد من المرابحات الإسلامية، وارتفاع في المصاريف العمومية والإدارية.نظراً لاتباع شركة المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي طريقة حقوق الملكية عند المحاسبة عن استثماراتها في شركاتها المدارة بصورة مشتركة لا تظهر البنود المالية (مبيعات وإجمالي الربح) في قائمة الربح أو الخسارة.

اقرأ ايضا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق